كيف أفتح وجهي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٥٦ ، ٧ فبراير ٢٠١٧
كيف أفتح وجهي

تفتيح الوجه

تحرص العديد من السيدات والصبايا على العناية ببشرتهن، والاهتمام بها بكل الطرق؛ وذلك بترطيبها، وتنظيفها من الأوساخ والحبوب، بشكلٍ يومي أو دوري، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس، وعلاج البشرة أيضاً من البثور والحبوب المُختلفة، كما تسعى بعض النساء إلى تفتيح الوجه، وخاصةً صاحبات البشرة الداكنة، أو اللواتي يُعانين من مشاكل البقع، والحبوب بشكلٍ كبير، وفي هذا المقال سوف نُقدم لكم بعض الطرق لتفتيح الوجه.


وصفات لتفتيح الوجه

قناع الحليب مع الدقيق

يمكن خلط ثلاث ملاعق من الدقيق مع كميةٍ مناسبةٍ من الحليب، مع لب حبة ليمون حامض، وخلط المكوّنات جيداً حتى تتشكل عجينة طرية، ووضعها على الوجه لمدةٍ لا تقل عن عشرين دقيقة.


خلطة البندورة

ويكون ذلك بتحضير حبة بندورة، وقشر حبة ليمون حامض، والقليل من عصير الليمون، ثم هرس حبة البندورة، وإضافتها إلى قشر الليمون، وعصير الليمون، وخلطها جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار هذه الوصفة بحسب الحاجة.


قناع التفاح والعسل

لتحضير هذا القناع يجب خلط تفاحة مقشرة دون بذورها، مع ثلاث ملاعق من العسل في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط، بعدها يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدةٍ لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.


خلطة الزبادي

لتجهيزها يجب إحضار أربع ملاعق من الزبادي، وملعقة من عسل النحل، والقليل من خميرة البيرة، وبعضاً من البيكنج باودر، والنشا، ثم تُخلط المكونات جيّداً، بعدها يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدةٍ لا تقل عن خمس وأربعين دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.


الحامض والعسل

يمكن دعك الوجه بالحامض بطريقةٍ لطيفة، مع ضرورة تجنب منطقة العينين، بعدها دهن الوجه بالقليل من العسل لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم غسله بالماء الفاتر.


خليط الطحينية

لتحضير هذا الخليط، يجب خلط ملعقتين من الطحينية مع ملعقتين من مسحوق الكركم، بعدها إضافة القليل من الحليب، مع التحريك جيداً، حتى يتماسك الخليط، ثم يُضاف إليه القليل من عصير الليمون، ليوضع بعدها الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.


البطاطا

يمكن الاستفادة من خواص البطاطا في تفتيح الوجه بتقطيع حبة بطاطا واحدة إلى قطعٍ رقيقة أو متوسطة السمك، وتركها على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء.


قناع الخيار

لتحضير قناع الخيار، يجب إحضار نصف ثمرة خيار، ومزجها في الخلاط مع بياض بيضة، وملعقة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة من عصير النعناع، ووضع القناع بعدها على الوجه، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة أو أكثر قليلاً، ثم غسله بالماء الفاتر.


قناع قشر الليمون والزبادي

يمكن برش حبة ليمون حامض بشكلٍ ناعم، ثم خلطه مع كميةٍ مُناسبةٍ من الزبادي، ثم وضع المزيج على الوجه لمدةٍ تتراوح بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، بعدها يُفرك الوجه جيّداً قبل إزالة القناع، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.