كيف أكثف شعري في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٤٠ ، ٢٩ يوليو ٢٠١٨
كيف أكثف شعري في أسبوع

تساقط الشعر

لا شك أنّ كلّ امرأة تسعى للحصول على شعر صحي طويل وكثيف، فالشعر هو من أسرار جمال المرأة وكمال أناقتها وأنوثتها، ولكن نتيجة لعدّة أسباب يتعرض الشعر لعدة مشاكل تؤدي إلى تلفه وتساقطه وبالتالي يصبح خفيفاً وضعيفاً، هناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تباع في الأسواق والصيدليّات لزيادة كثافة الشعر ولكنها لا تخلو من المواد الكيميائيّة التي تضرّ بفروة الرأس، ولذلك اخترنا لك سيدتي في هذا المقال بعض من الوصفات التي يمكن أن تقومي بتحضيرها في المنزل لزيادة كثافة شعرك خلال أسبوع واحد فقط، ولكن قبل ذلك عليك سيدتي باتباع بعض الخطوات للعناية بشعرك وبالتالي الحصول على شعر صحي وكثيف.


خطوات للعناية بالشعر وتكثيفه

  • قص الأطراف بانتظام: عليك سيدتي أن تقومي بقص أطراف شعرك فهي من أهم الوسائل التي سوف تساعدك لتكثيف شعرك ويكون ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر على الأقل حتى تقومي بتحفيز نمو الشعر.
  • تمشيط الشعر مرتين يومياً: حيث إنّ عملية التمشيط للشعر تقوم على تعزيز وتقوية جذور الشعر بالإضافة إلى أنّها تنشّط الدورة الدموية في فروة الرأس ولكن مع مراعاة عدم تمشيط الشعر المبلل حتى لا يؤدّي إلى تكسر الشعر.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر فيكفي ثلاث مرات في الأسبوع فغسل الشعر يزيل الأتربة والزيوت الزائدة في فروة الرأس وبالتالي تنشيط نموّ الشعر.
  • المحافظة على ترطيب الشعر باستمرار مع مراعاة تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، فالتدليك يعمل على زيادة تدفّق الدم ممّا يعمل على تغذية بصيلات الشعر.
  • تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفواكه مع مراعاة شرب كميات كافية من الماء.


وصفات لتكثيف الشعر في أسبوع

  • وصفة الثوم: قومي سيدتي بمزج فصين من الثوم المهروسين مع ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيداً بالمزيج بحركات دائرية وبأطراف أصابعك، ثمّ غطّي شعرك جيداً واتركيه لمدة ساعتين ثمّ اغسلي الشعر جيداً بالشامبو.
  • وصفة البيض وزيت الزيتون:عليك سيدتي مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع بيضة وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ ضعيها على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً كما يمكن إضافة الخل للحصول على لمعان إضافي لشعرك.
  • وصفة الجرجير: قومي بطحن حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون، ثمّ ضعي الخلطة على شعرك مع تكرار تلك العملية سوف تلاحظين الفرق.
  • وصفة الترمس: قومي بنقع الترمس من الصباح وفي المساء وقومي بغسل الشعر بماء الترمس مع ملاحظة عدم تجفيف الشعر من ماء الترمس ولا تغطيته.