كيف ألغي آخر ظهور في الواتس آب

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٧ ، ١٦ يوليو ٢٠١٨
كيف ألغي آخر ظهور في الواتس آب

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب

يمكن إلغاء تشغيل آخر ظهور (بالإنجليزية:Last seen) من خلال إيقاف تشغيلها من الإعدادات من خلال الخطوات التالية:[١]

  • تشغيل تطبيق الواتس آب على الهاتف.
  • النقر على رمز الإعدادات الخاص بهذا التطبيق.
  • تحديد الحسابات في قسم الإعدادات ثم النقر على خيار الخصوصية (بالإنجليزية:privacy).
  • من قائمة الخصوصية يجب النقر على خيار "آخر ظهور"، ومن ثم ستظهر نافذة تتطلب تحديد من يمكنه رؤية آخر ظهور عندما يكون الحساب متصلاً بالإنترنت، ويمكن النقر على الجميع أو جهات الاتصال الخاصة أو لا أحد.


إيقاف خاصية قراءة الرسائل

يمكن إيقاف رؤية الآخرين من معرفة أنه تم قراءة رسالتهم من خلال الطريقة التالية:[٢]

  • فتح حساب واتس آب والنقر على الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية.
  • النقر على مفتاح إيصالات القراءة والضغط على إيقاف التشغيل.


تعيين إعدادات الخصوصية

يقوم تطبيق واتس آب بشكل افتراضي في تعيين الخصوصية للحساب بحيث يتمكن أي مستخدم من الاطلاع على آخر مشاهدة وإيصالات القراءة وصور الملف الشخصية وغيرها، ولتغيير هذه الإعدادات يجب الانتقال إلى تطبيق الواتس آب ثم النقر على زر القائمة ثم زر الإعدادات، واختيار الحساب والنقر على الخصوصية، ولكن يجب ملاحظة أنه في حال لم يتم تشارك آخر مشاهدة فإن المستخدم لن يستطيع رؤية آخر مشاهدة لجهات الاتصال الخاصة به، كما وأنه لا يوجد طريقة للاختباء عندما يكون المستخدم متصلاً بالإنترنت أو بالكتابة، بالإضافة إلى أنه في حال إيقاف قراءة إيصالات القراءة لن يتمكن المستخدم من رؤية إيصالات القراءة من الأشخاص الآخرين.[٣]


التأكد من عدم وجود حظر

يمكن التأكد من عدم وجود حظر للرقم على واتس آب من قبل الآخرين من خلال الطرق التالية:[٤]

  • التحقق من آخر ظهور لجهة الاتصال: ففي حال ظهرت آخر ظهور يجب البحث عن الدردشة وفتحها مع المستخدم، وإذا لم تكن الدردشة مفتوحة بالفعل فيجب البحث عن اسم المستخدم وإنشاء دردشة جديدة، ففي أعلى نافذة الدردشة وتحت اسم الرقم يجب أن يكون هناك رسالة مثل "آخر مرة شوهدت اليوم في الساعة 15:55"، وفي حال كانت هذه الرسالة غير مرئية فربما يكون الرقم محظوراً.
  • التحقق من تغيير الملف الشخصي للمستخدم الآخر: في حال قام شخص ما بعمل حظر لرقم المستخدم فإنه لن يتم تحديث ملفه الشخصي على الهاتف، لذا يمكن التحقق من وجود حظر في حال لم يتم أي تغير على الملف الشخصي للمستخدم الآخر.


المراجع

  1. "How to Disable Last Seen on WhatsApp?", www.android-mobile-manager.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  2. Harry Guinness (24-11-2016), "How to Stop Your WhatsApp Friends from Knowing You’ve Read Their Messages"، www.howtogeek.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.
  3. "Configuring your privacy settings", www.faq.whatsapp.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  4. Melanie Grano (5-7-2018), "How to Know If You've Been Blocked on Whatsapp"، www.lifewire.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.