كيف أنشئ حساب في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
كيف أنشئ حساب في تويتر

إنشاء حساب في تويتر

يمكن إنشاء حساب على التويتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح على موقع تويتر على جهاز الحاسوب، أو على تطبيق في الهاتف أو الجهاز اللوحي،[٢]ويمكن الدخول إلى تويتر من خلال رابط التسجيل وهو: www.twitter.com/signup.[١]
  • إدخال رقم الهاتف، أو عنوان البريد الإلكتروني والاسم الكامل في مربع النص الخاص في الصفحة.[٢]
  • إدخال كلمة المرور التي يريد المستخدم استخدامها لحساب تويتر.[٢]
  • النقر على تسجيل في تويتر (Sign up for Twitter)، ومن ثم سيقوم التويتر بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز تفعيل للحساب على رقم الهاتف الذي تم تسجيله، كما ويمكن استخدام المكالمات الصوتية.
  • إدخال رمز التفعيل الذي تم إرساله في المربع الخاص به.
  • النقر على زر التسجيل، ثم تحديد اسم المستخدم الذي يرغب فيه المستخدم، بحيث يمكن كتابة اسم المستخدم الخاص، أو الاختيار من الأسماء المقترحة.
  • التحقق مرة أخرى من الاسم، ورقم الهاتف، وكلمة المرور، واسم المستخدم.
  • النقر على إنشاء الحساب (Create my account)، وقد يطلب الموقع من المستخدم إدخال بعض الرموز ( كابتشا ،Captcha)، للتأكد من أن صاحب الحساب ليس ريبوت.


اختيار اسم المستخدم

ينبغي على الشخص الأخذ بعين الاعتبار بأن اسم المستخدم الذي يقوم باختياره يتم عرضه على جميع المستخدمين في التويتر، ويُشكل عنوان URL الخاص بعنوانه على التويتر، فعلى سبيل المثال إذا كان اسم المستخدم هو PhilHoite ، فسيكون عنوان URL الخاص بموقع Twitter الخاص بالمستخدم هو: www.twitter.com/philhoite، لذلك من المفضل اختيار اسم مستخدم قصير، وسهل لتذكره، مثل: اختيار الاسم الأول والأخير على الأقل.[٣]


تعديل حساب تويتر

يمكن لمستخدم التويتر أن يقوم بتغيير صورة ملفه الشخصي، واستخدام صورة شخصية له في حال كان حساباً خاصاً، كما ويمكن كتابة وصفاً BIO مكوناً من 160 حرفاً، يحتوي على معلومات تعريفية بالمستخدم، كما ويمكن وضع صورة خلفية، ولكن يجب أن تكون أقل من 800 كيلوبايت، بحيث تكون بحجم 1600 × 1200 لصورة كبيرة أو أصغر.[٤]


المراجع

  1. ^ أ ب "Signing up with Twitter", www.twitter.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت Daniel Nations (18-3-2018), "How to Join Twitter With a New Account"، www.lifewire.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  3. Leslie Walker (17-1-2018), "Learn How to Use Twitter in 15 Minutes or Less"، www.lifewire.com, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  4. "Top 10 Twitter tips and tricks", www.computerhope.com,29-12-2017، Retrieved 8-6-2018. Edited.