كيف أنظف بشرتي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
كيف أنظف بشرتي

تنظيف بشرتي

تحتاج البشرة بأنواعها إلى التنظيف والاهتمام الدائم للحفاظ عليها نضرة ومشرقة، وتنظيف البشرة من الأمور الهامّة جداً كي تخلّصها من الأتربة والشوائب والأوساخ المتراكمة وذلك لضمان حمايتها من التعرّض للالتهابات والبثور والرؤوس السوداء فضلاً على انسداد مسامات البشرة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية الآمنة التي لا تتسبّب بأيّ أضرار أو أعراض جانبية للبشرة إضافةً إلى أنّها غير مكلفة ويمكن للجميع أن يحصل عليها بأبسط الطرق، وسنقوم بذكر بعضاً من هذه الوصفات في مقالنا.


وصفات طبيعيّة لتنظيف البشرة الدهنية

  • امزجي مقدار ملعقتين صغيرتين من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعيّ واخلطيهم جيداً كي تحصلي على لوشن خفيف القوام، طبّقي المزيج الناتج على بشرتكِ ووزعيه بطريقة متساوية، ثم دلكي بشرتك بشكل لطيف باستخدام أطراف أصابعكِ لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم ّاغسليه باستعمال الماء الدافئ، هذه الوصفة تساعد بشرتكِ على التخلّص من كمية الزيوت الزائدة ومنحها النضارة والإشراق.
  • امزجي مقدار ملعقتين من لبن الزبادي مع ثمرتين من الفراولة الناضجة المهروسة جيداً، واخلطي المكوّنات مع بعضها حتى تحصلي على خليط متجانس، وطبّقي الخليط الناتج على بشرتكِ ودلّكيها برقة ولطف، واتركيه لمدّة خمس إلى سبع دقائق ثمّ اغسليه باستخدام الماء البارد، ويُعتبر هذا الخليط من أفضل الوصفات الطبيعيّة لإزالة الزيوت الزائدة داخل البشرة.


وصفات طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة

  • اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحليب إضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير البندورة وملعقة صغيرة من عصير الليمون خلطاً جيداً، ادهني الخليط المتكوّن لديكِ على بشرة وجهكِ واتركيه لمدّة عشر دقائق ثمّ اشطفيه باستعمال الماء البارد.
  • اخلطي مقدار من اللبن الرائب أوالحليب مع كمية مناسبة من مسحوق الحمص خلطاً جيداً كي يتجانس المزيج، وطبّقي المزيج الناتج على بشرة وجهكِ ودلكيه بشكل رقيق، واتركيه لمدّة ربع ساعة ثمّ اغسليه باستعمال الماء البارد.


وصفات طبيعيّة لتنظيف البشرة العادية والجافة

  • اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعيّ مع صفار بيضة واحدة إضافة إلى مقدار سبع حبات من اللوز المسحوق، واخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ استخدمي الخليط الناتج في دهن بشرتكِ واتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة كي يجفّ تماماً، بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء الفاتر لكي تحافظي على ترطيب بشرتكِ ونعومتها.
  • امزجي مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي ومقدار ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مزجاً جيداً كي تتجانس مكونات الخليط، ادهني بشرتكِ بهذا الخليط ثم اتركيه لمدة ثلاث إلى أربع دقائق واغسليه بعد ذلك بواسطة ماء بارد، وفي حال كانت بشرتكِ شديدة الجفاف أضيفي إلى الخليط مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لزيادة ترطيبها، وأخيراً وبعد انتهائكِ من عملية التنظيف ادهني بشرتكِ باستخدام الكريم المرطب أو التونر.