كيف أنظف مطبخي من الصراصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٢٢ يوليو ٢٠١٨
كيف أنظف مطبخي من الصراصير

القهوة

يعتبر البن المطحون أحد الطرق الفعّالة للتخلّص من الصراصير بشكلٍ طبيعيّ وسريع من المنزل، ويمكن استخدامه من خلال اتّباع الخطوات التالية:[١]

  • ملء مرطبانات زجاجية كبيرة بالماء النظيف، حتى نصفها.
  • وضع القهوة المبللة في كل كوب من الأكواب الصغيرة.
  • وضع الأكواب داخل المرطبانات الزجاجية.
  • وضع المرطبانات في أماكن تواجد الصراصير، أو الأماكن التي تدخل إليها، حيث تعمل رائحة القهوة على جذب الصراصير، وتدفعها للدخول إلى المرطبانات الزجاجية، ولا تستطيع الخروج منها.
  • تفقد المرطبانات يومياً، للتخلص من الصراصير الموجودة فيها.


طعم الصراصير

يمكن استخدام الطعوم الخاصة للتخلّص من الصراصير، بحيث يتم وضعها مع طعام مفضّل للصراصير، مما يساعد على جذب الصراصير لأكله، ونقله إلى عشه، وإلى جميع الصراصير الموجودة ، مما يعمل على قتلها جميعاً، ولكن يجب الحرص على وضع الطعوم في أماكن قريبة لتواجد الصراصير قدر الإمكان، ويمكن أن يستغرق قتل الصراصير باستخدام هذه الطريقة عدة أسابيع، ولكن يجب وضع السم مرة أخرى عند فقس بيض الصراصير حتى يتم التخلّص منها بشكلٍ نهائيّ.[٢]


صودا الخبز والسكر

يمكن استخدام المواد الطبيعية للتخلص من الصراصير، بحيث يتم خلط السكر مع صودا الخبز، لتشكيل طعم فعال للصراصير المتواجدة في المنزل، حيث يعمل السكر على جذب الصراصير، بينما تعمل صودا الخبز على التأثير على الجهاز الهضمي الخاص بها، ممّا يعمل على قتلها، ويمكن استخدام هذه المواد من خلال:[١]

  • مزج كميات متساوية من السكر، وصودا الخبز، ومزجهما جيداً.
  • رشّ المزيج في مناطق تواجد الصراصير.


طرق أخرى للتخلص من الصراصير

يوجد العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الصراصير، ومنها:[٣]

  • أوراق الغار: فقد وجد بأن الصراصير تكره رائحة أورق الغار، ويمكن طحن حفنة من أوراق الغار الطازجة، أو المجفّفة، ورشها في جميع أنحاء المنزل، ومن الأفضل وضعها في أماكن قريبة من تواجد الصراصير.
  • الأمونيا: يمكن استخدام الأمونيا أيضاً للتخلّص من الصراصير، وذلك من خلال مزج كوب من الأمونيا في دلو من الماء، واستخدامه كمحلول للتنظيف.


المراجع

  1. ^ أ ب Brown (23-4-2017), "14 Ways on how to get rid of roaches naturally and fast"، www.vkool.com, Retrieved 17-7-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid of Roaches", www.wikihow.com, Retrieved 17-7-2018. Edited.
  3. Jenny Marchal, "11 Killer Ways To Get Rid Of Roaches Without Harming You"، www.lifehack.org, Retrieved 17-7-2018. Edited.