كيف أنظف وجهي من المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٦ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أنظف وجهي من المكياج

إزالة المكياج

تعتبر خطوة إزالة المكياج عن الوجه وتحديداً ليلاً قبل النوم، واحدة من أكثر الخطوات المهمة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة؛ لأنّ وجوده يؤدّي إلى انسداد المسام الجلدية وبالتالي ظهور الحبوب والبثور، وكذلك الدمامل إضافةً إلى وجود الهالات السوداء وتحديداً حول العين، وهذا ما تغفله كثيراً من الفتيات، لذلك ينصح بإزالة المكياج نهائياً عن البشرة واستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية، وتعتبر الخلطات الطبيعية هي الأفضل؛ لأنّها تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة البشرة وكذلك تساعد على التخلص من المكياج.


وصفات طبيعية لإزالة المكياج

جوز الهند

يستخدم جوز الهند في علاج البشرة وترطيب الشعر إضافةً إلى تكثيف الرموش، وأحد أهم استخداماته أيضاً هو إزالة أو التخلّص من المكياج، ويتم ذلك من خلال استخدام قطعة من القطن، ثمّ بلّليها بماء دافئ وبكمية قليلة من الزيت، وبعد ذلك امسحي وجهكِ بها من خلال حركات دائرية وفي حال امتلأت القطنة استبدليها بأخرى، إلى أن يتم إزالة المكياج بشكل كامل.


الحليب

يتم استخدامه من خلال إحضار وعاء، ثمّ اخلطي فيه ملعقة من الحليب البارد مع كمية قليلة من بودرة الكركم، إضافة إلى القليل من عصير الليمون، وبعد خلطه جيداً وزعيه بالتساوي على وجهكِ ورقبتك، وبعد ثلاث دقائق اغسليه بالماء الدافئ وجفّيفه بمنشفة قطنية نظيفة.


الخيار

ينصح كثيراً باستخدامه؛ لأنّه يعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها وبالتالي التخلص من المكياج؛ لأنّه يحتوي على عناصر مبيضة للوجه من خلال مزج القليل من عصير الخيار مع بعض قطرات زيت الأطفال، وبعدها اغمري قطعة قطنية نظيفة في الخليط وامسحي وجهك بها.


زيت الزيتون

يستخدم في إزالة المكياج وتحديداً الموجود حول منطقة العين والمقاوم للماء، ويتم استخدامه من خلال وضع قطعة دهنية في الزيت، ثمّ امسحي المنطقة بها وتجنبي وصوله للعين، واتركيه لمدّة عشر دقائق؛ لأنّ يستطيع خلالها التخلص من المواد التجميلية الصلبة كالماسكرا إضافةً للآيلاينر، لكن احرصي على أن تكون إزالته بشكل لطيف وهادئ، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


عصير الليمون

يستخدم تحديداً في إزالة الزيوت والأوساخ الزائدة الموجودة على البشرة، بخلط قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير البطاطس، وبعدها وزّعي المزيج على وجهكِ لعدة دقائق وبعدها اغسليها بالماء.


زيت الخروع

بحيث يستخدم تحديداً في التخلّص من المكياج الكثيف، وتحديداً مكياج العين؛ لأنّه يساعد على مزج الماء مع أتربة البشرة وكذلك الزيوت، إضافةً إلى استخدام الفازلين الطبيعي في التخلّص من المكياج أيضاً.