كيف أوحد لون بشرتي

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ٣ أغسطس ٢٠١٥
كيف أوحد لون بشرتي

أقنعة لتوحيد لون البشرة

الكثير من النساء يسعين لتوحيد لون بشرتهن وخاصّة بعد التقدم في السن أو التعرّض لفترات طويلة لأشعّة الشمس الضارّة أو لأسباب أخرى عديدة أدت إلى تحول البشرة إلى اللون الداكن أو ظهور بعض التصبغات الجلدية التي تؤذي البشرة وتجعلها باهتة فاقدة للنضارة، وتلك هي مشكلة أغلبية النساء التي تؤرقهنّ ويسعين جاهدات لحلّها والتخلّص منها وسوف أقدّم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة لتوحيد لون البشرة واستعادة نضارتها وصفائها.


قناع العسل

امزجي سيدتي ملعقتين من العسل، مع حبتين من الجزر المسلوق جيداً، ثمّ أضيفي ملعقتين من مغلي البابونج، ثمّ ضعيه على البشرة لمدّة ربع ساعة، واغسليه بالماء الفاتر.


قناع الليمون وزيت الزيتون

امزجي سيدتي كوب من عصير الليمون مع برش ليمونة، وبرش برتقالة، وملعقة من زيت الزيتون جيداً، ثمّ ضعي الخليط على بشرتك لمدّة عشر دقائق، ثمّ أزيليه بمشفة ناعمة، وكرّري العمليّة مرّتين أسبوعياً.


قناع السكر والزبادي

سوف تحتاجين إلى ملعقتين من الحليب البودرة، وملعقتين من اللبن الزبادي، وملعقة من السكر البودرة، وملعقة من ماء الورد، قومي بتذويب السكر في ماء الورد جيداً، ثمّ أضيفي الحليب البودرة، واللبن الزبادي، ثم وزعي المزيج على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة، وأزيليه بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.


قناع البطاطا والنشا

نصف حبة من البطاطا المسلوقة والمهروسة امزجيها مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي، وملعقة من النشا، وملعقة عصير ليمون، وملعقة عسل، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وأزيليه بالماء البارد.


قناع الشوفان

امزجي ربع كوب من الشوفان، مع كمية مناسبة من اللبن الرائب، مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثّم ضعي المزيج على بشرتك لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرّري العملية مرتين أسبوعياً.


تجدر الإشارة إلى أنّه وقبل وضع أي قناع على البشرة يجب عليك سيدتي أن تقومي بغسل بشرتك جيداً للتخلص من الأوساخ والغبار العالق بها حتى تتمكّن البشرة من امتصاص المعادن الموجودة في الأقنعة؛ لأنّ مسامات البشرة تكون مفتوحة بعد تنظيفها، بالإضافة إلى ذلك فهناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تساعدك سيدتي للتخلص من مشكلة توحيد لون البشرة ولكن تبقى الطبيعة هي الحلّ الأمثل للكثير من السيدات لما تتميز به من مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها فمثلاً الليمون يساعد في التخلّص من البقع الداكنة، والنمش، والكلف لما يحويه من فيتامين ج، والفراولة عمل على تنظيف البشرة وغيرها الكثير من الفواكه والخضراوات التي أهدتنا إياها الطبيعة.