كيف اخرج زجاجة من قدمي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥١ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٤
كيف اخرج زجاجة من قدمي

يتعرض الكثير من الأشخاص من وقت لآخر لمشكلة دخول جسم غريب و خصوصاً في القدم ، مثل الزجاج أو مسمار أو قطعة خشب رفيعة و يصعب علي الشخص إزالتها و ذلك بسبب صغر حجمها و الألم الذي تسببه .


و خصوصاً عند تعرض الطفل لدخول زجاجة في قدمه ، فإنه من الصعب السيطرة عليه كي تستطيع إخراج الزجاجة من قدمه . فلا يوجد شخص لم يتعرض لمثل هذه المشاكل و خصوصاً في فترة الطفولة ، و ذلك لأن الأطفال يلعبون دائماً بدون لبس أحذية و في الأماكن الغير مناسبة للعب الأطفال و من دون المعرفة بخطر اللعب في مكان يوجد به زجاج أو خشب أو حديد .


لذلك يجب أن تبقي حريص دائماً علي مراقبة طفلك و جعله دائماً يلبس الحذاء عند اللعب ، و إبعاده عن الأماكن الخطرة ؛ حتي تتجنب مثل هذه الحوادث التي يعتبرها البعض بسيطة و لكن اذا لم تكن حريصاً سوف توقع نفسك في مشاكل و مضاعفات أخرى اذا لم تستطيع ازالة الجسم الغريب من قدم طفلك . و هناك طرق و نصائح متعددة لكي تزيل الزجاجة من القدم و منها :


قم بإحضار ملقط الحواجب و ثلج و معقم جروح و إبرة رفيعة و قطن طبي و بعدها قم بالجلوس في مكان مريح و مضيء و يفضل الجلوس في الشمس حتي تستطيع رؤية الزجاجة جيداً ، و عندما تشاهد طرف الزجاجة قم بوضع الثلج علي المكان الذي به الزجاج حتي تتخدر المنطقة و لا تشعر بالألم أثناء إزالة الزجاجة ، و بعد ذلك قم بوضع ملقط الحواجب علي طرف الزجاجة و سحبها برفق حتي لا تنكسر و أنت تخرجها ، و إذا لم تستطع إمساكها جيداً فبإمكانك أن تقوم بإزالة بعض الجلد عن باقي الزجاجة التي في قدمك حتي تستطيع إمساكها و إزالتها كاملة و بعد الإنتهاء و التأكد من عدم وجود زجاج في قدمك قم بتعقيم الجرح بالقطن و المعقم و يفضل وضع البلاستر أو الشاش عليه حتي يشفي الجرح .


و هناك طرق أخرى إذا لم تستطيع الإمساك بالزجاجة و إخراجها و قد تساعدك في إخراج الزجاجة مثل أن تقوم بوضع القرنفل علي المنطقة التي بها الزجاجة و تركها لفترة 12 ساعة تقريباً و سوف يخرج طرف الزجاجة بعد ذلك و تستطيع سحبه بملقط الحواجب . و يمكن أيضاً أن تقوم باستعمال كربونات الصوديوم كي تخرج الزجاجة ، و ذلك بخلط كربوبات الصوديوم و القليل من الماء و وضعه علي مكان الزجاجة و تركه قليلاً و سوف تلاحظ بعدها خروج جزء من الزجاجة و ثم يمكنك سحبه بملقط الحواجب و تعقيم الجرح بعدها لكي تطهره من الجراثيم و لا تلتهب منطقة الجرح بعد ذلك .

1063 مشاهدة