كيف اسمن وجهي

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٤
كيف اسمن وجهي

مقدمة

كل إمرأة ترغب في الحصول على أجمل طلة وعلى مواصفات مثالية فبعض النساء يعانين من حجم جسم لا يتناسب مع حجم الوجه وبعض النساء يعانين من الوجه النحيف الشاحب وهذا يؤثر عليهم ويزيد من أعمارهم بشكل كبير ، وتلجأ العديد من النساء إلى عمليات التجميل وإبر الفلر الباهظة الثمن والتي لها أحيانا آثار جانبية والتي يجب متابعتها باستمرار ما إن بدأ الشخص بحقنها داخل الجسم وهناك من يلجأ إلى الكريمات التي تنتشر في الأسواء ومعظمها تسوق بغايات تجارية بهدف الربح المادي ،ولكن هناك خلول من الطبيعة نستطيع الاستفادة منها بشكل فعال ومن دون اللجوء إلى الإجراءات القصوى التي لا ينصح باللجوء لها إلا للحالات الصعبة والمستعصية .


إنّ من أهم هذه الإجراءات الطبيعية هي الخلطات الطبيعية والتي تكون مكوّناتها طبيعية ومتوافرة في بيوتنا وهناك أكثر من طريقة للحصول على وجنتين ممتلأتين ووجه ممتلئ ومشرق .


بعض الخلطات المنزلية

ماسك لخميرة والحلبة

ويتكون من معلقتين حلبة مطحونة ومعلقة خميرة قومي بخلط الحلبة مع القليل من الماء ووضعها على النارالمتوسطة مع التحريك المستمر لمدة خمسة دقائق ومن ثم خلطها مع الخميرة وتدليك الوجه بالخليط لمدة عشر دقائق ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ،إذا لوحظ جفاف الحليط قومي بإضافة القليل من الماء الدافئ وفرك الوجه لمدة عشر دقائق.


ماسك الخميرة والعسل

المكونات :معلقة خميرة ،معلقتين عسل، معلقتين زبادي، معلقة ماء الزبادي . قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض ومن ثم وضعها كماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ومن ثم شطف الوجه بماء فاتر وتدليك الوجه بكريم مرطب للوجه .


خلطة الزيوت الطبيعية

المكونات: زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الذرة وزيت الصبار توضع كمية من مزيج الزيوت على الوجة ويدلك الوجه لمدة عشر دقائق ومن ثم يوضع منشفة ساخنة على الوجه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نقوم يغسل الوجه بماء فاتر وينظف بقايا الزيوت . للحصول على نتائج سريعة يمكن خلط معجون البابايا مع معلقة عسل وعمل ماسك ومساج يومي لوجه مما يكسبه نضارة وحيوية بالإضافه إلى جعل الوجه ممتلئ .


إن الخلطات الطبيعية تساهم بنسبة كبيرة بإعطاء نتائج فعالة وبدون عوارض جانبية وتكون آمنة وأسعارها مناسبة للجميع لكن الأهم هو التغذية المناسبة والحرص على الأكل المتوازن الذي يشمل جميع العاصر الغذائية والمتنوعة ، لأن التغذية السليمة والمتوازنة بالإضافة إلى العانية والإهتمام بالوجه تساهم في الحصول على وجه ممتلئ ومشرق .