كيف التخلص من مرض السكر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٥ ، ٧ مارس ٢٠١٨
كيف التخلص من مرض السكر

مرض السكر

يعتبر مرض السكر من الأمراض المنتشرة والتي تصيب العديد من الأشخاص وخاصّةً كبار السن، وتختلف الأعراض باختلاف درجة الإصابة به، ونمط الحياة من شخص إلى آخر، وهناك العديد من الأعراض نذكر منها: العطش الشديد، وجفاف الحلق، والتعب والإرهاق الشديدين، وفي هذا المقال سنتعرّف على بعض الوصفات الطبيعيّة التي تلعب دوراً كبيراً في علاج أعراض مرض السكر.


طرق طبيعية للتخلص من مرض السكر

لا يوجد علاج لمرض السكري إلا أنه يمكن ضبط مستويات السكر في الجسم بعدة طرق للتخفيف من الأعراض، كما يأتي:


الحلبة

لخفض مستويات السكر في الدم يتم استخدامها من خلال وضع أربع ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في الماء، وتركها ليلة كاملة، ثم تناول الخليط الناتج في صباح اليوم التالي على معدة خالية قبل تناول وجبة الإفطار، مع تكرار هذه الطريقة مرة يومياً بشكل منتظم لمدّة اشهر متواصلة.


الثعلب الهندي

يحسّن الثعلب الهندي من عمل البنكرياس، ويتم ّذلك بطحن كمية كافية من العنب الهندي، ووضع الخليط الناتج على قطعة نظيفة من القماش، والضغط عليها جيداً، كما يمكن أيضاً وضع أربع ملاعق صغيرة من عصيره في كوب من الماء، ومزجهما جيداً، وتناول المشروب الناتج مرة في اليوم على معدة خالية قبل تناول الطعام.


أوراق المانجا

تنظم أوراق المانجا مستويات الإنسولين في الدم، ويمكن الاستفادة منها عن طريق وضع عشر أوراق من المانجو في كوب من الماء، وتركها ليلة كاملة، ثم تصفيته جيداً من الشوائب الزائدة، وتناول المشروب الناتج في صباح اليوم التالي على معدة فارغة، ويمكن أيضاً تجفيف كمية كافية من أوراق المانجو، وطحنها طحناً ناعماً، وتناول ربع ملعقة كبيرة منها مرتين في اليوم.


القرفة

يتم استخدامها من خلال وضع رشة من القرفة في كوب من الماء الدافئ، وتناوله مرّة في اليوم، وكما يمكن وضع كمية كافية من الماء في إناء على حرارة متوسّطة، وإضافة عودين من القرفة، وترك الخليط على نار متوسّطة، حتى يغلي جيداً، ثم رفعه عن النار، وتركه حتى يبرد، وتناوله مباشرة.


نصائح لمريض السكر

  • الامتناع عن تناول الدهون.
  • أداء التمارين الرياضية لمدّة ربع ساعة تقريباً يومياً.
  • تخفيف من إضافة الملح إلى الأطعمة.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • يجب على مريض السكر أن يحمل معه دائماً قطعاً من السكر الجافة، وذلك لتناولها في حال شعوره بحالة هبوط السكر بشكل مفاجئ.
  • زيارة الطبيب المختص بشكل مستمر، للاطمئنان على صحته.



فيديو علاج مرض السكري نهائياً

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن آخر ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بعلاج مرض السكري.