كيف الدراسة في ايرلندا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ١١ يناير ٢٠١٥
كيف الدراسة في ايرلندا

إيرلندا هي جزيرة تقع في الشمال الشرقيّ للمحيط الأطلسي، وهي قريبة من الجزيرة البريطانيّة يفصلها عن بريطانيا نفسها البحر الإيرلندي وبحر الشمال والبحر الكلتيّ.


تعدّ إيرلندا وجهة الكثير من المتعلمين وطلاب العلم وطالبي الشهادات العليا، فهي دولة غنيّة بثقافتها ومناظرها الطبيعيّة الرائعة، وهي أيضاً معروفة بطبيعة الشعب المحببة. تعرف إيرلندا كذلك بتميّز جودة التعليم فيها وترحيبها بالطلاب والمستقدمين إليها.


وهناك أسباب كثيرة وعوامل تساعد في زيادة عدد الطلاب الراغبين في الدراسة فيها ، فإيرلندا تعتبر من أكثر الدول ودودة في التعامل مع الزوار والسياح ، وفيها الكثير من النشاطات الترفيهية ، كما أنّها تتميز بإنخفاض تكاليف المعيشة فيها . وهي أيضاً لإرتباطها ببريطانيا فيها اللغة الإنجليزيّة هي اللغة الرسمية في البلاد، وهذا يسهل على طلاب العلم أن يتعلموا لغة جديدة لا يعرفونها بعكس الإنجليزيّة .


كما أنّ إيرلندا تمنح الطلاب شهادات جامعية معروفة ومعترف بها في كل أنحاء العالم ، كما وتقدّم خدمات تعليمية عالية المستوى والجودة وبأساليب مبتكرة. وكذلك فإنّ طبيعة البلاد تشجع التعليم وتقدّم الدعم الكامل للطلاب وتقدم الخدمات المتنوعة التي يحتاجونها خلال مرحلة التعليم .


الجامعات الإيرلنديّة معروفة بتميّز خريجيها وقدرتهم على الإبتكار والإبداع في كل مجالات عملهم، وترحب الشركات العالمية بخريجي هذه البلاد، كما ويوجد فيها نفسها الكثير من الشركات العالية كجوجل، والفيس بوك ، وأبل ، وغيرها من الشركات المعروفة .


وفي إيرلندا أكثر من ثلاثين جامعة تعليميّة كبرى مميزة في البلاد، من أشهرها جامعة دبلن التي تأسست منذ أربعمئة عام، وهي من أفضل الجامعات الأكاديميّة، وهناك أيضاً جامعة "كورك" المعروفة والكبيرة والتي يوجد فيها مؤسسة تعليمية ضخمة وكبيرة والكثير من البرامج البحثيّة والمتخصصة. وكذلك فيها جامعة "دبلن سيتي" وهي جامعة متخصصة في المجالات التكنولوجيّة والإتصالات، والعلوم الإنسانيّة والصحيّة.


ومن الجامعات الإيرلندية المميزة أيضاً جامعة "ليميريك" وهي الجامعة المستقلة الأولى في البلاد ، وجامعة غالواي الجامعة الوطنيّة والتي تأسست في عام 1845 م ، ومعهد دبلن التكنولوجي. وهناك كذلك الجامعة الوطنيّة الإيرلنديّة في ماينووث وهي الأسرع نمواً في البلاد وفيها الكثير من الكليات والتخصصات، أضف إلى ذلك كلية رويال للجراحة وهي كلية متخصصة في الطب والجراحة وهي أفضل الكليات الأوروبية المتخصصة في الطب في أوروبا، وهناك أيضاً معهد "كورك" التكنولوجي وفيه مختلف المجالات العلمية المتنوعة كالإعلام، والحاسب الآلي، والهندسة، والأعمال، والفنون، والموسيقى.