كيف الشعر يطول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٢٩ مارس ٢٠١٥
كيف الشعر يطول

الشعر الطويل

كثير من الفتيات يحلُمنْ بالشعر الطويل، ليتمتعن بأشكال مختلفة من التسريحات وصبغات جميلة واطلالة مميزة، فلطالما عُرفت المرأة الشرقية بالشعر الكثيف الطويل، لكن ماذا على الفتاة أن تفعل لحث شعرها على الاستطالة؟ فبعض الفتيات يلاحظون توقف شعرهم عن النمو أو يكاد، وهذا الأمر يمكن تخطيه بتغذية الشعر بأنواع معينة من الزيوت والكريمات المغذية والداعمة.


نمو الشعر الطبيعي يكون بمعدل 2.5 سم / شهر، ويجب أن تعرفي أن جمال وطول شعرك هو دليل أولي على مدى المعادن المفيدة التي يمتصها جسمك من طعامك، فطالما كنت تتناولين طعاماً جيداً، فستلاحظين اللمعان والطول على شعرك، لكن إن لاحظت أنك مع أنك تتناولين طعام جيد، لكن شعرك باهت متقصف قصير، فسأخبرك ببعض الزيوت التي ستزيد طول وصحة شعرك، ومنها:


زيت الخروع

Castor oil plant أو نبتت الخروع، وهي نبتة سامة، يستخرج الزيت من الثمرة اللوزية التي تخرج زيت الخروع، والزيت بحد ذاته غير سام، ولزيت الخروع الكصير من الفوائد، كتنعيم الساقين مع الليمون وازالة البقع السوداء، وسقل وتلميع الشفاه، والأهم لإطالة الشعر وتغذيته، البعض يضيف له زيت الجرجير، ووزيت اللوز وجوز الهند وصفار البيض والليمون.


زيت الزيتون

Olive الزيتون، هي بذور شجرة الزيتون المباركة، ويستخرج الزيت بعد هرس البذرة الخضراء، وهي مفيدة جداً فتطري الجلد وتزيد لمعة الشعر وطوله، وتزيد كثافته حيث يغذي بصيلات الشعر، فيكون العلاج من الجذور إلى الأطراف.


خلطة الثوم

من الخلطات المنزلية المميزة هي خلطة الثوم، حيث تستطيعين اعدادها بنفسك بأن تقومي بهرس الثوم بحيث يصير ناعماً كالزيت، مع الزبدة والمايونيز ولبن الزبادي، وستلاحظين الفرق بسرعة.


العسل

ضعي العسل مع بعض الماء الساخن واتركيه ليذوب مع التحريك، ثم وفور ذوبانه ضعيه على شعرك المغسول، لبعض الوقت ثم اغسلي شعرك غسل سريع، ليمتص أكبر قدر ممكن من الفائدة، يمكن أن تتركيه حتى الساعتين، ويمكن أن تضيفي لهذه الخلطة زيت اللوز.


بالنهاية عليك أن تتأكدي من تناولك الطعام المغذي، والمعادن الأهم هي الزنك والحديد وفيتامين C، والدهون (دون المبالغة)، أكثري من الفواكه والخضراوات واللحوم والأسماك، أكثري من الماء، مارسي الرياضة وابتعدي عن الضغوط النفسية والعاطفي، وكوني واثقة ألا مشاكل هرمونية لديك، نامي على وسادة ناعمة من الساتان مثلاً أو غطي شغرك بوشاح من الساتان عند النوم، وابتعدي عن ربط الشعر بشكل دائم ومشدود خصوصاً ذيل الحصان فهي تضرّه جداً.


مع ذلك عليك أن تعرفي أن العلماء يقولون أن الشعر الطويل مرتبط بجين/ فليس الجميع قادر على اطالة الشعر بشكل مبالغ به، فبالتأكيد تستطيعين اطالة شعرك لكن لحد ما ثم سيتباطأ نموه بالنهاية.