كيف انظف جسمي من السموم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٤
كيف انظف جسمي من السموم

يتعرض جسم الإنسان للإصابة بالسموم أي سموم داخلية مصدرها من الجسم مثل الدهون و الكولسترول و السموم الخارجية التي تأتي من البيئة مثل تلوث الهواء و تلوث الماء كلها سموم تدخل للجم و يتأثر بها الإنسان . إنّ عدم التخلص من سموم الجسم يؤدي للإصابة بكثر من الأمراض لذلك على الإنسان أن يفكر كيف يتخلص من السموم الموجدة في جسمه بحيث إذ لم يتخلص منها سيتعرض لمشاكل صحية في الكبد و الجهز البولي و الجهاز الهضمي حيث يتعرض لمشاكل حصوات الكلى و حصوات المثانة و يعاني أيضاً من السمنة و الإرهاق و التعب و يكون مصاباً بالفيروسات لأن جهاز المناعة ضعيف عنده ،و يتم طرح فضلات الجسم من خلال الدم حيث عندما يعود الدم محملاً بفضلات الجسم يخرج عن طريق البول و يتعب البول من أكبر سموم الجسم لذلك ينصح بالتبول عندما تقتضي الحاجة و لا يتم تأجيله لتجنب عسر البول .


و للتخلص من سموم الجسم ينصح أيضاً بشرب الكثير من الماء لأن الماء ضروريٌ جداً في عملية التعرق لأنه عندما يمارس المرء التمارين الرياضية يعمل على تنشيط العضلات و العرق طريقة أخرى يتخلص فيها الجسم من الفضلات و لذلك يفضل الإستحمام عند حدوث التعرق لنظافة الجسم أولاً و تخليصه من الرائحة الكريهة ثانياً . ينصح أيضاً للتخلص من الدّهون و الكولسترول بممارسة التّمارين الرّياضية فهي تحفز العضلات على حرق الدهون الغير متأكسدة أي المخزن في عضلات الجسم و عن طريق تنشيط العضلات يتم حرق الدهون اللازم لتحريك العضلات حتى تقوم بممارسة نشاطها العادي .


طريقة التغذية الجيدة تعتبر الأطعمة السريعة من أخطر المواد التي تسبب سموم للجسم لأنها بصراحة تحتوي على دهون مأكسدة تضر بالجسم و قد يحتوي أيضا على البكتيريا طبيعة الطعام السريع يحتوي على دهون مضرة حيث تكون نسبة الكولسترول عالي خصوصاً من الزيت المستخدم في الطهي و المكملات الغذائية كالمايونيز و غيرها ، و لذلك يحرص المرء على التخفيف من الأطعمة السريعة حيث يمكن طهيها جيداً و بطريقة صحية في المنازل حيث تستخدم طريقة الشوي للتخلص من الدهون في عملية القلي . من طرق التّغذية الجيدة نستطيع تناول الفواكه و الخضروات فهي مصدر الطبيعة و تناول المشروبات الطّبيعية عوضاً عن المشروبات الغازية ، و ينصح أيضاً بتقليل من تناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السّكريات المضرة بالجسم.


للوقاية من تلوث البيئة ينصح بالإبتعاد عن الهواء الملوث و تنفس الهواء الرطب بالقرب من الأشجار الخضراء و هذه طريقة ناجعة للوقاية من السموم ،و ينصح أيضاً بشرب الأعشاب الطبيعية مثل شراب الكرديه الذي يعمل على تنقية الدم و تصفيته و شرب الشاي الأخضر مع النعناع و المحافظة على تناول شراب الليمون الذي يقي من الإصابة بالأمراض و يعمل على تفتيت الحصى في الجسم .