كيف تبيض وجهك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١٦ مايو ٢٠١٩

اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة

من خطوات الروتين الصحي للعناية بالبشرة ما يأتي:[١]

  • استخدام واقي الشمس يومياً، إذ يتسبب التعرض لأشعة الشمس بالكثير من مشاكل البشرة كالبقع البنية، والنمش، وحتّى حروق الشمس الخطيرة، وسرطان الجلد، لذا يُنصح باستخدام واقي الشمس ذو عامل حماية SPF عالي.
  • ترطيب البشرة وتطهيرها يومياً بشكل صحيح، ويكون ذلك بتنظيف الوجه مرتين يومياً لإزالة الأوساخ والزيوت، الأمر الذي يعني الحصول على بشرة أفتح، وترطيبها بمنتج مناسب لنوع البشرة.
  • تقشير البشرة مرة إلى مرتين أسبوعياً، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الداكنة، وتجديدها للحصول على خلايا جلدية فاتحة.
  • شرب الماء، واتباع نظام غذائي صحي لمساعدة البشرة على تجديد خلاياها، والحفاظ على البشرة منتعشة، وصحية.
  • الإقلاع عن التدخين.


استخدام علاجات التبييض الطبيعية

من العلاجات الطبيعية التي يُمكن استخدامها لتبييض الوجه ما يأتي:[٢]

  • قناع البابايا والعسل: يُمكن استخدام قناع البايايا، والعسل لإذابة الخلايا الميتة، وإزالة الشوائب، والتخلص من الجراثيم، ويكون ذلك بهرس نصف كوب من قطع البابايا الطازجة للحصول على عجينة سميكة وناعمة، ثُمّ إضافة العسل إليها، ووضع الخليط على الوجه لمدّة 20 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ، ثُمّ بالماء البارد، وتجفيفه، وتُكرر الوصفة يومياً قبل النوم.
  • قناع قشور البرتقال المجففة واللبن: يُمكن استخدام قناع قشور البرتقال المجففة، واللبن الزبادي لتبييض البشرة، وإزالة تصبغاتها، ويكون ذلك بتجفيف قشور البرتقال لمدّة 2 إلى 3 أيام، وطحنها لتصبح مسحوقاً، ثُمّ خلط ملعقة كبيرة من المسحوق مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي غير المنكّه للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على البشرة بعد تطهيرها لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، ثُمّ تُغسل البشرة بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة يوم بعد يوم.


استخدام علاجات التبييض الطبية

يمكن اللجوء للعلاجات، والمنتجات الطبية لتبييض وتفتيح البشرة، ومن هذه العلاجات منتجات تفتيج البشرة التي تُعرف بكريمات التبييض، أو مبيضات البشرة، والتي تعدّ علاجاً تجميلياً للحدّ من تلون الجلد، وذلك بتقليل كمية الميلانين الموجودة فيه، ومن الأمثلة على العلاجات الطبية الأخرى التقشير الكيميائي، والعلاج بالليزر.[٣]


المراجع

  1. Laura Martin (2019-4-25), "How to Lighten Your Skin"، www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-13. Edited.
  2. Kushneet Kukreja (2019-4-2), "15 Homemade Skin Lightening (Whitening) Remedies And Treatments"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-5-13. Edited.
  3. "Skin Lightening Treatments", ww.webmd.com, Retrieved 2019-5-13. Edited.