كيف تتخلص من الحبوب في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٥ مايو ٢٠١٩
كيف تتخلص من الحبوب في الوجه

تغيير نمط الحياة

يحتاج التخلص من حبوب الوجه إلى إجراء تغييرات في نمط الحياة اليومي، والنظام الغذائي، ومن أهم النصائح المفيدة في التخلص من حب الشباب ما يأتي:[١]

  • شرب الماء: يشكل بقاء الجسم رطباً من خلال شرب كمية كافية من الماء أمراً ضرورياً لصحة البشرة، وذلك لتفادي تكوّن المزيد من الزيوت عليها.
  • النوم الجيد: يشكل النوم الجيد أمراً ضرورياً لصحة البشرة، إذ إنّ النوم القليل قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم، والذي يسبب ظهور الحبوب، كما أنّ الحرمان منه قد يزيد من مستويات التوتر، وبالتالي زيادة هذه الحبوب.
  • العناية بالبشرة: يشكل اتباع روتيناً يومياً للعناية بالبشرة أمراً مهماً لجعلها أكثر إشراقاً وصحة، ويتضمن هذا الروتين استخدام المنظفات، والتونر، والمرطبات المناسبة للبشرة.
  • تجنب التدخين: يؤدي التدخين إلى تراكم الجذور الحرة، والسموم في الجسم، الأمر الذي يؤثر على الأداء الطبيعي للأعضاء والأنظمة فيه، مما يجعل البشرة باهتةً، وقد يؤدي إلى ظهور الحبوب.


استخدام الأدوية الموضعية

تشمل الأدوية الموضعية المُستخدمة في علاج حبوب الوجه المستحضرات، والمواد الهلامية، والكريمات، والتي يكون بعضها متوفراً دون وصفة طبية، والذي يحتوي عادةً على حمض الساليسيليك، أو البنزويل بيروكسايد النشط، كما يحتاج بعضها الآخر إلى وصفة طبية، والذي قد يحتوي على التريتينوين، أو نسبة أقوى من البنزويل بيروكسايد، أو مضاد حيوي يطلق عليه كليندامايسين.[٢]


استخدام العلاجات المنزلية

تساعد العديد من العلاجات المنزلية في علاج حبوب الوجه، ومن هذه العلاجات ما يأتي:[٣]

  • زيت شجرة الشاي: يشكّل زيت شجرة الشاي مضاداً للالتهابات، والبكتيريا، الأمر الذي يجعله مفيداً في التخلص من الحبوب، ويمكن الاستفادة منه بتطبيقه على الحبوب في المنتجات المختلفة كالكريمات، أو الزيوت الأساسية.
  • الألوفيرا: يمتلك الألوفيرا خصائص مضادة للبكتيريا، والالتهابات، مما يجعله مفيداً للتخلص من حبوب الوجه.
  • العسل: استُخدام العسل كعلاج للأمراض الجلدية منذ آلاف السنين، إذ إنّه يحتوي على مضادات للأكسدة، والتي يمكنها التخلص من الأوساخ الموجودة في المسامات.


المراجع

  1. Kushneet Kukreja (2019-2-26), "How To Get Rid Of Pimples (Acne) Overnight Fast"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-4-25. Edited.
  2. Lindsay Slowiczek (2016-12-2), "Acne Treatment: Types, Side Effects, and More"، www.healthline.com, Retrieved 2019-4-25. Edited.
  3. Jennifer Huizen (2018-7-12), "Fifteen home remedies for acne"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2019-4-25. Edited.