كيف تتخلص من سمنة الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٢ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٦
كيف تتخلص من سمنة الفخذين

الدهون

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون وخاصّةً في مَنطقة الفخذين ممّا يُسبّب الظهور بمنظر غير لائق، وحصول صعوبات في المشي والجلوس، كما قد تتسبّب دهون الفخذين بظهور بعض الأمراض المصاحبة للسمنة. تظهر دهون الفخذين نتيجةً لعادات الأكل الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة، ورغم ذلك تعدّ هذه الدهون إحدى أنواع الدّهون التي يَسهل التخلّص منها خلال وقت قصير مقارنةً بغيرها، وذلك عن طريق اتّباع بعض النّصائح ومُمارسة بعض العادات الصحية.


كيفية التخلص من سمنة الفخذين

  • تحسين النّظام الغذائي: التقليل من كميّة السّعرات الحرارية الّتي يتمّ استهلاكها يومياً من أهمّ الأمور الّتي يجب اتّباعها للتخلّص من دهون الفخذين، فيجب تحديد عددِ السّعرات الحرارية الّتي يجب استهلاكها يومياً والالتزام بها، ويُفضّل خفضُ السّعرات الحرارية لـ 1000 سعر حراري يومياً للحصول على نتائج سريعة، كما ينصح بتناول الخضار والفواكه الّتي تحتوي على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات المهمةِ للجسم، وتناول اللّحوم الخاليةِ من الدّهون والسّمك والحبوب الكاملة.
  • من الممكن زيادة عدد الوجبات اليومية مع إنقاص الكمية الّتي يتم أكلها للشّعور بالشّبع بشكلٍ أسرع، مع شربِ كميةٍ كبيرةٍ من المياه لا تقل عن ثمانية أكوابٍ يومياً، والابتعاد عن المشروبات الغازية والمحلاة.
  • ممارسة التّمارين الرّياضية: هناك العديد من التمارين التي تساعد على حرق دهون الفخذين بشكلٍ سريع، وتزيد من معدل حرق الجسم للدهون، وبذلك تساعد على التخلّص من دهون الفخذين؛ فيُنصح بممارسة التّمارين الرياضيّة لمدّة ساعةٍ يومياً كتمرين المشي والهرولة، وتَمارين شد الجسم، وممارسة تمارين رفع الأثقال التي تُقلّل من دهون الفخذين، وتزيد من عملية الأيض في الجسم والتمثيل الغذائي.
  • خفض معدل هرمون الأستروجين: وهو من أحد الهرمونات الأنثوية التي تزيد من دهون الأرداف؛ فتساعد على احتجاز المِياه داخل خلايا الفخذين وتسريع إنتاج الخلايا الدهنية، لذلك لا بدّ من تَناول الأطعمة التي تُخفض مستوى هرمون الأستروجين وضبطهِ؛ كالبروكلي والقرنبيط وغيره من الأطعمة الأخرى.
  • تجنب التدخين: مع أضرار التدخين التي لا تعدّ والمواد السامة التي يحتوي عليها الدخان، إلا أن التدخين يمنع الجلد من امتصاص فيتامين ج، والتقليل من إفراز مادة الكولاجين، ممّا يزيد من دهون الفخذين وظهور التجاعيد.
  • استخدام كريمات الجسم: يُمكن تدليك الجسم باستخدام الكريمات التي تمنع ظهور السيلويت، والتي تحارب السمنة للتقليل من دهون الفخذين وللتخلص منها، أو لبس الشورتات الحرارية المخصّصة لعلاج السمنة والمصنّعة من المطاط الصناعي والخيوط المعدنية.