كيف تتخلص من كرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تتخلص من كرش

الكرش

تعتبر مشكلة ظهور الكرش وتراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر المشاكل التي تأرق العديد من الأشخاص وخاصة السيدات بعد الولادة، ويعود السبب وراء تراكم الدهون في هذه المنطقة إلى قلّة ممارسة الرياضة والحركة والجلوس لفترات طويلة؛ فتراكم الدهون في منطقة البطن يتسبّب للكثير بالاحباط وعدم ارتدائهم للملابس التي يفضلونها؛ لذلك يسعى الجميع للتخلص من هذه المشكلة والوصول إلى الوزن المثالي، وسنتناول في هذا المقال مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة ومجموعة من الخلطات المفيدة جداً.


نصائح للتخلص من الكرش

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والتي تحتوي على الدهون المشبعة خاصّة الوجبات السريعة والمعلبات التي تحتوي على مواد حافظة ضارة بالجسم.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه الغنية بالألياف، والفيتامينات، والمعادن المهمة للجسم.
  • شرب الماء والعصائر الطبيعية غير المحلاة بنسبة كبيرة لتعمل الشعور بالشبع لفترة أطول وتقوم بترطيب الجسم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.
  • التقليل من نسبة الملح في الطعام، لأنّه يعمل على حبس السوائل في الجسم وزيادة المشكلة واستبدال الملح بعصير الليمون.
  • المحافظة على النوم لوقت كافي حتى يتم تسريع عملية الأيض في الجسم.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر وخاصة رياضة البطن التي تعمل على شد عضلات البطن وحرق الدهون، وكما يمكن ممارسة رياضة المشي أو الهرولة والعمل على زيادة الحركة في العمل بدلاً من الجلوس طوال الوقت.


خلطات للتخلص من الكرش

شاي النعناع والزنجبيل

خلط ملعقة من النعنع، مع ملعقة من الزنجبيل، وملعقة من الشاي الأخضر، وقشر الرمان وخلطهم معاً في كوب ونصف من الماء المغلي، ثم يغطى الماء لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب كوب كل صباح بشكل يومي، وسيتم ملاحظة الفرق بعد أسبوعين من المداومة عليها.


قشر الليمون

إحضار نصف لتر من الماء المغلي ثم يضاف إليه عصير نصف ليمونة ويشرب على الريق في الصباح، لكن لا يجب الإكثار من شرب الليمون لما له من تأثير قوي على جدار المعدة.


شاي الأعشاب

يتم إضافة ملعقتين من المرمية الجافة مع ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزعتر الجاف ونصف ملعقة من القرفة مع ملعقة من الزنجبيل وإضافة القليل من قشر الرمان وملعقة صغيرة من الكمون وبذورالكتان وإضافة القليل من خل التفاح إليهم وخلطهم حتى يصبح المزيج كعجينة متماسكة وتقسيمهما إلى أقراص صغيرة الحجم وتوضع في الثلاجة، يؤخذ كل قرص في الصباح الباكر مع كوب من الماء الفاترعلى الريق لمدة أسبوعين وستظهر النتيجة.