كيف تتخلص من كرشك

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ٩ أغسطس ٢٠١٦
كيف تتخلص من كرشك

الكرش

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة المفرطة، وتراكم الدهون خاصّةً في منطقة البطن، فتناول كميّات كبيرة من الطعام خلال اليوم تحديداً الوجبات السريعة، واتباع نظام غذائيّ غير مفيد، وعدم النوم بشكل منتظم تشكّل أسباباً رئيسيّة للسمنة وظهور الكرش، وفي هذا المقال سنذكر بعض الخلطات التي تُوصف للتخلّص من الكرش، مع ذكر بعض النصائح.


خلطات طبيعية للتخلص من الكرش

  • الليمون: يساعد الليمون بشكل كبير على التخلّص من الدهون نتيجة حرقها بسهولة تامة، ويساهم في التخفيف من انتفاخ البطن، ويمكن الاستفادة منه من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتين كبيرتين من عصير القيقب، وكميّة مناسبة من الفلفل الأحمر، وإضافة لتر من الماء إلى المكونات السابقة وخلطها جيداً للحصول على خليط متماسك، ثمّ تناول كوب من الخليط كل ساعتين للحصول على نتائجَ مدهشة.
  • الشاي الأخضر والزنجبيل: يمكن تطبيق هذه الخلطة من خلال غلي لترين من الماء على النار جيداً، وإضافة ملعقتين كبيرتين من البابونج وملعقة كبيرة من النعناع المطحون، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر إلى المكونات السابقة وخلطها جيداً، ثمّ تغطيته جيداً وتركه لمدة لا تزيد عن ساعة، ثمّ تصفيته، وتناول ستة أكواب منه يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بنصف ساعة، ويفضل استخدام هذه الخلطة لمدة شهر كامل للحصول على النتائج المطلوبة والتخفيف من الكرش.
  • الكرويّة: يمكن الاستفادة من هذه الخلطة بوضع كوبين من الماء في قدر عميق، ووضعها على النار لتغلي جيداً، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الكرويّة للحصول على مزيج متجانس، ثمّ تصفيته جيداً باستخدام المصفاه الخاصة، وتناوله على الفور للحصول على أفضل النتائج.


نصائح للتخلص من الكرش

  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ منتظم لمدة نصف ساعة يومياً؛ حيث تقوي عضلات البطن بشكل كبير، ومن هذه الرياضات: رياضة الركض، والمشي، وقفز الحبل وغيرها العديد.
  • شرب كميات كبيرة من الماء خاصةً بعد تناول الوجبات الرئسيّة بنصف ساعة تقريباً، حيث بينت العديد من الدراسات أهميّة شرب الماء في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • الإكثار من تناول الخضروات الفواكة الطازجة يومياً مثل: التين، والعنب، والتفاح، والخيار، والبندورة وغيرها.
  • شرب كميات وفيرة من الأعشاب الساخنة مثل: الكمون، والزنجبيل، واليانسون، والنعناع وغيرها الكثير.
  • الابتعاد عن تناول بعض المأكولات المشبعة بالدهون مثل: الشوكولاتة، أو البشاميل، الكيك وغيرها.
  • تجنب شرب الكافين مثل: القهوة والنسكافية، حيث تساهم في حبس السوائل في الجسم، وبالتالي تساعد على زيادة الوزن.