كيف تجعل شخصيتك روحانية

كيف تجعل شخصيتك روحانية


تعريف الروحانية

الروحانية هي مفهوم واسع يتضمن العديد من وجهات النظر، و بشكل عام، فإن الروحانية تتضمن إحساسًا بالارتباط بشيء أكبر من أنفسنا، وعادة ما يتضمن المفهوم البحث عن معنى معين في الحياة؛ لذلك عادة ما يتم التعبير عن الروحانية على أنها تجربة إنسانية عالمية، كما أنه شيء يمسنا جميعًا، وقد يصف الناس التجربة الروحية بأنها مقدسة أو سامية أو مجرد شعور عميق بالحيوية والترابط مع شيء معين، وعليه فإن البعض يجد الروحانية من خلال اتصاله بالله دينياً كأداء الصلوات والتقرب إلى الله بالدعاء، والبعض الآخر يجد الروحانية من خلال اتصاله مع الطبيعة أو الفن أو الموسيقى.[١]


كيف تجعل شخصيتك روحانية

يمكن للشخص أن يجعل من شخصيته شخصية روحانية من خلال مجموعة من النشاطات والأمور المختلفة، وفيما يلي نذكر أبرزها:[٢]

النظر إلى الأمور بطريقة مبسطة

لا يتعلق النجاح الروحي بالشهرة أو القوة أو المال، ولكنه المعرفة بأن كل شيء في هذه الحياة يسير على نحو مثالي وأننا جميعًا متساوون، بالإضافة إلى اليقين بأن هناك قوة تحافظ على كل شيء في مكانه، ومن هذا المنطلق من الإيمان والسكون الداخلي يمكن أن ينشأ شعور داخل الشخص بأن كل الأمور بسيطة كمان أن البساطة في هذا الأمر بحد ذاته شعور منعش ومريح.


التفكير بشكل إيجابي

بمجرد البدء في النظر إلى الأشياء في الحياة بطريقة إيجابية، سيجد الشخص نفسه يفكر بشكل مختلف ويعيد تركيز عقله على مكان سعيد وإيجابي وصحي، كما أنه عند القضاء على السلبية وإعادة منهجة طريقة التفكير في أشياء ومواقف معينة بطريقة إيجابية، سيصبح الشخص أكثر استرخاء.[٣]


ممارسة تمارين اليوجا

اليوجا هي تقنية جسدية ورياضية يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشخص الروحية عن طريق تقليل التوترات العاطفية والجسدية والنفسية التي يتعرض لها العقل والجسم، كما يتم تدريس اليوجا على جميع المستويات المختلفة، للوصول إلى الروحانية بالمستوى الذي يريده الشخص، ويمكن أن تساعد تمارين اليوجا في تقليل التوتر وتعزيز جهاز المناعة وخفض ضغط الدم، وكذلك تقليل القلق والاكتئاب والتعب والأرق.


استكشاف الجوهر الروحي

من خلال استكشاف الشخص لجوهره الروحي؛ فإنه ببساطة سوف يسأل نفسه أسئلة حول الشخص الذي هو عليه الآن، ومثال ذلك أن يخاطب الشخص نفسه على النحو التالي "من أنا؟ وما هو هدفي؟ وما الذي أقدره أكثر؟ وما الذي أميل له روحياً بشكل أكبر؟"، وعند الإجابة عن هذه الأسئلة سيقود الشخص تفكيره إلى طريق أعمق وبشكل أعمق؛ مما سيسمح له بملاحظة أشياء عن نفسه من شأنها أن تساعده على تحقيق الإنجاز والأهداف الروحانية المرجوة.






المراجع

  1. "What Is Spirituality?", takingcharge, Retrieved 27/4/2022. Edited.
  2. Benedicte Rousseau, "5 Ways To Find A Sense Of Spirituality Without Religion", mindbodygreen, Retrieved 27/4/2022. Edited.
  3. "SEVEN WAYS TO IMPROVE YOUR SPIRITUAL HEALTH", wellness, Retrieved 27/4/2022. Edited.
436 مشاهدة
للأعلى للأسفل