كيف تجعل من نفسك شخصية جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٦ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٨
كيف تجعل من نفسك شخصية جذابة

الانفتاح وعدم الجديّة

يُعتبر الانفتاح مع الآخرين وعدم الجديّة فيما يتعلّق بالذّات أسلوباً لجذب الآخرين، ويُقصد بذلك الابتعاد عن التدقيق على صغائر الأمور أو إيلاء الانتقادات أو المشاعر السلبيّة التي يتم الحصول عليها من قبل الآخرين أهميّة عظيمة، فبطبيعة الحال لا يوجد شخص مثالي، كما أن التصرّف بمثاليّة لا يُشكل أمراً مريحاً في العلاقات مع الآخرين، بل لا بُد من أن يكون الفرد منفتحاً حتّى يرى الطّرف المقابل له منفتحاً معه، وبذلك تُبنى العلاقات المتينة.[١]


الإفادة

يُشكّل اتّسام الفرد بأنه مفيد لمن حوله صفة جذّابة في شخصيّته، ويعود ذلك لحقيقة أن الأشخاص في العلاقات المختلفة يبحثون عمّن هو مفيد لهم في حال تواصلهم معه، أو في حال بناء علاقات عميقة، فمن ناحية العلاقات العاطفية عادةً ما يبحث الشركاء عمن يُمكن الاستفادة من وجوده لبناء علاقة عميقة، أما على صعيد الأعمال فإن الشركاء ينظرون للشخص بحثاً عن الاستفادة الاقتصادية والفكرية.[٢]


عوامل أخرى للجاذبيّة

تتطرّق النقاط الآتية لعوامل مختلفة تزيد من جاذبيّة الشخصيّة:[٣]

  • يتمتّع أصحاب الطّموح بشخصيّة أكثر جاذبية من غير؛ وذلك لأنهم يوحون للآخرين بأن لديهم أهدافاً يسعون لتحقيقها، وعادة ما تشتمل حياتهم على الإثارة، وذلك على العكس من غيرهم ممن توحي حياتهم أو العلاقة معهم بوجود الممل بصورة طاغية.
  • يُثير حب الاستطلاع الّذي يغلب على تفكير الفرد جاذبيّة خاصّة لشخصيته، فهذا الفضول يعني رغبته بالتعلّم والتحسين من وقت لآخر، عدا عن نظرته الفاحصة والمتوجّهة نحو اكتشاف الأشياء.
  • يوحى امتلاك الفرد لحس الفكاهة، والقدرة على إضحاك من حوله أو حتّى الضحك على نفسه أنه شخص مسترخٍ وودود ومؤنس لمن حوله، وهذا ما يجعل شخصيّته جذّابة بشكل خاص.
  • يكتسب الشّخص العطوف جاذبيّة خاصّة لشخصيّته، وتنبع هذه الجاذبية من مدى اهتمامه وحرصه على الآخرين من حوله.


المراجع

  1. Jill P. Weber (16-12-2016), "5 Ways to Become More Attractive to Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 21-7-2018. Edited.
  2. Shirley Wong, "Science Says It’s More Than How You Look that Makes You Attractive"، www.lifehack.org, Retrieved 21-7-2018. Edited.
  3. "10 FABULOUS PERSONALITY TRAITS THAT MAKE YOU MORE ATTRACTIVE AND BEAUTIFUL", www.beautyandtips.com, Retrieved 21-7-2018. Edited.