كيف تحصل على شعر ناعم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠١ ، ١٩ فبراير ٢٠١٥
كيف تحصل على شعر ناعم

مقدمة

الشعر هو عنوان المرأة، وهي الطريقة الوحيدة التي تتبعها المرأة في التعامل مع الجمال -بشكل عام- فإن أرادت المرأة أن تتباهى بجمالها فما عليها إلا أن تظهر شعرها بالطريقة الجميلة. والشعر الجميل هو (المرآة) التي تريد المرأة أن تتباهى بها أمام الآخرين؛ نظراً لأنّ هذا الشعر يجعلها قادرة على الشعور بالراحة والاستقرار.


كيف تحصل على شعر ناعم

إن الشعر الناعم يعد من أكثر الأمور أولوية في نظر المرأة، وتحب أن تشعر المرأة بأهمية هذه الخطوة، فتجد أنها تحاول بكل الطرق التي في طريقها من أجل الوصول إلى الشعر الناعم الذي تتباهى به. إن حديثنا في هذه الزاوية سيدور عن أبرز الطرق التي تساعد المرأة في التعامل مع الشعر لتحصل من خلاله على شعر ناعم خالياً من التعقيدات أو المشكلات الصحية المختلفة، وهي كالتالي:

مرطب الشعر

وهي الطريقة التي يتعامل بها مصفقي الشعر مع الشعر بمختلف أنواعه، ويساعد ذلك في الحصول على شعر ناعم، وجميل، وبهذه الطريقة فمن الضروري التعامل مع الشعر بالمرطب الذي يناسبه.

استخدام الزيوت

وقد أوصى جميع أطباء العناية بالشعر إلى أنّ الزيوتَ من أكثر الأمور التي تساعد في الوصول إلى الشعر الجميل الخالي من المشكلات، وهذا الحل يؤدي دائماً إلى الحصول على شعر جميل وناعم، وهناك بعض انواع الزيوت التي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على الشعر، ومن أهمها:

  1. استخدام زيت (أملا): وهي من أكثر الزيوت المشهورة التي يتم التعامل معها، بالإضافة إلى رخصها وتوافرها في الأسواق، وفي الصيدليات، وقد يساعد هذا الزيت في الحفاظ على الشعر، ويعطيك النتيجة الجميلة، كما أنّه يعتبر من أكثر أنواع الزيوت التي ينصح بها الأطباء.
  2. زيت الصبار: وهو أحد أبرز أنواع الزيوت التي تستخدم في الآونة الأخيرة، ويجعل الشعر جميلاً وناعماً، وقد تستخدم هذه الزيوت مخلوطة مع بعضها البعض، وتدهن على الشعر أو على فروة الرأس بالكامل.
  3. زيت الحية: وهي من أهم الزيوت الموجودة في الصيدليات والمتاجر في الآونة الأخيرة، وقد انتشر في أسواقنا العربية، وأثبت كفاءةً كبيرةً في الحفاظ على الشعر كما تفعل ممثلات الوطن العربي والغربي -على حد سواء-، وهو ما يجعل الشعر يبدو جميلاً كما نراه على شاشة التلفاز.

غسله بالماء الدافئ

يتعين عليك أن تتجنبي الماء الساخن أو الماء البارد، لأن الماء الساخن قد يؤثر في خلايا الدماغ كما أثبتت الدراسات الحديثة، فهو يعمل على تدمير فروة الرأس، وقد يمتد الضرر لداخل الرأس، أما الماء البارد؛ فهو لا ينظف الشعر، ويجعلك تشعر بالبرد الشديد، ومن المفضل استخدام الحلول الوسطية ومن أهمها الماء الدافئ، الذي يخفف من الألم من جهة، ويعالج المشكلات في الشعر من جهة أخرى.

استخدام البلسم المرطب

وهناك من يستخدم الشامبو، ويفضله عن باقي أنواع الصابون، وفي الحقيقة؛ فإن الشامبو من أكثر الأشياء التي تحتوي على المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبيّ على الشعر، بداية بتقصف الشعر، ونهاية بالصلع، واستخدام البلسم كبديل عن الشامبو يخفف من الشعر الضعيف، ويجعله مرة بعد مرة جميلا، وخالياً من أي مشكلات كالتجعد وما شاكل ذلك.

تجنب الشامبو الذي لا يناسب نوع الشعر

وأنواع الشعر ثلاث، فهناك الشعر الجاف، وهذا النوع يحتاج إلى ترطيب وعناية أكثر من غيره من الأنواع، وهناك النوع الدهني، ويجب أن يتعامل المرء مع شعره حسب نوعه، فالشعر الدهني بحاجة ماسة للعناية، وعدم التعرض للترطيب أو الزيوت؛ لأن ذلك قد يجهله دهنياً أكثر من غيره، وهناك الشعر المختلط من ناحية النوع، ولتجنب الإصابة بأي مشكلة تتعرض بالشعر، والحصول على شعر جيد وناعم، فيجب على كل فتاة أن تعرف نوعيّة الشعر الذي تحمله، وهذا سيجعلك تتعاملين مع الشعر بالطريقة الصحيحة.

تمشيط الشعر بكل هدوء

فكثير من النساء يقمْنَ بتمشيط الشعر بسرعة شديدة، خاصة إن كان الأمر مستعجلاً، ولكن هذه الطريقة مضرة جداً بالشعر، وتؤثر في شكله بصفة عامة، وتجعله يبدو متقصفا، وينحل بكل سهولة، ومن الممكن أن يصاب المرء بالصلع إن استمر في التعامل مع الشعر باستهتار بالغ.

عدم شد الشعر بعد الاستحمام

وهناك من يتّبع طريقة عصر الشعر بعد الاستحمام مباشرة؛ بغية التخلص من المياه العالقة به، وهذه الخطوة قد تؤدي إلى تقصف الشعر من جهة، وتؤثر في شكله بالكامل، ليصاب بالضعف.

تغطية الشعر بغطاء صوفي

وهذه إحدى نصائح خبراء الشعر، فتغطية الرأس بعد غسله بالصابون، يجعل الشعر يرتاح من الشد أو أي أمر آخر، وغطاء الشعر الصوفي أو الطاقية الصوفية مفيدة جداً في الحفاظ على نضارة الشعر، وتعطيك شعراً ناعماً وجذّاباً، ويمكن أن تقومي بتمشيطه لتحصلي على شعر جميل منسدل على ظهرك بطريقة رائعة.

ربط الشعر باستمرار

وهذه من الطرق القديمة التي تربِّينا عليها، حيث إنّالأم اعتادت على ربط شعر الفتيات، لكي يساعد ذلك في سحب الشعرة للخلف، وعدم وجود أي تعرجات في الشعر -بشكل عام- وهذه طريقة جيدةٌ إذا ما قورنت بالطرق الأخرى، وتساعد في الحفاظ على شكل الشعر ليبدو جميلا، وخالياً من أي مشكلات أو عقد أو ما شابه.


استخدام بعض الأجهزة الحديثة في تنعيم الشعر

وهي من أبرز الأشياء التي استحدثها خبراء التجميل، حيث عمدوا على اختراع مجموعة من الأجهزة التي تساعد في الحصول على شعر ناعم، وجميل ومنسدل بطريقة رائعة، ولربما هذه الطريقة ليست بالطريقة الجيدة كما يتصورها البعض، ولكنها تعمل على تحسين مظهر الشعر في الوقت الملائم، ويجعلك تشعر أنك تحمل شعرا جميل، خاليا من أي تعقيدات، ومن أهم هذه الأجهزة (الفير) أو ساحب الشعر أو مكواة الشعر، وهي جهاز واحد بمسميات مختلفة، وتقوم فكرة هذا الجهاز على سحب الشعرة بالكامل من منطقة البُصيلة وحتى آخر الشعرة، ويجعلها تبدو كأنها قطعة واحدة، وهناك أيضا (السيشوار)، وهو معروف منذ فترات طويلة، ويستخدم في العديد من المناسبات كالأفراح وغيرها، ويساعد هذا الجهاز على تحسين شكل الشعر، لكي يبدو جميلاً طوال الوقت، ولكن هذه الحلول مؤقتة، ويعود الشعر كما كان بعد أن يتم غسله مباشرة.


بعض الأمور التي يجب تجنبها للحصول على الشعر الناعم

  1. يجب على المرأة أن تتوقف عن التعامل مع الشعر على أنه مكمل من مكملات جسدها، وتبدأ بالاهتمام به بشكل كبير، ويفضل أن تتجنب التعرض للحرارة الشديدة أو البرد الشديد، فالشعر يتأثر بشكل كبير.
  2. إن كنت تعانين من مشكلات تتعلق بالشعر، كالقشرة التي لا تفارق الشعر فيجب على المرأة أن تتخذ الخطوات العملية من أجل التخلص منها، فهي المسبب الأساسي في تلف الشعر وتساقطه بشكل كامل.
  3. الحشرات التي قد تنمو في الشعر نتيجة العدوى كـ(القمل أو السبان) أوغيرها، يجب على الفتاة أن تلازم الطرق الحديثة من أجل الوصول إلى حل جذريّ لهذه الظاهرة؛ نظرا لأنها تؤذي فروة الرأس، وتجعل الشعر يتساقط، ويبدو مجعَّدا، وبه الكثير من المشكلات.
  4. اعتمدي طريقة (الماسكات) في ترتيب الشعر وتنظيفه، ولا تبالي بأي أمر قد يصيبك؛ فالعسل والأفوكادو من المستحضرات الطبيعية التي من الممكن استغلالها في التوصل للشعر الجميل.


وختاماً؛ فإن الشعر من أكثر الأمور التي يجب الانتباه إليها، فالرجل أكثر ما يفضل في المرأة هو شعرها، فيجب أن يكون مسرحا، نظيفا ومرتبا على الدوام، وقد كان القدماء من النساء يعتمدن بعض الطرق التي تجعل شعرهن يبدو جميلا جداً في كل أوقات السَّنَة، ولا يتأثر بأي أمر من الأمور المختلفة.