كيف تحلم بما تريد

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تحلم بما تريد

مفهوم الأحلام

الكثير عندما يقول أحبّ أن أحلم أو هناك حلم يخطر ببالي يظنّ الآخرون أنّهُ راودهُ حلم في المنام ، ولكن الحقيقة أنّ الأحلام التي تأتي في المنام سوى خيالات ليس لها وجود على أرض الواقع ، ولكن هناك أحلام يحلم بها كلّ شخص قد تكون هذه الأحلام كبيرة لدرجة أنّ الواقع قد يطفئها ولكنّها تبقى أحلام من الممكن تحقيقها وتطبيقها على أرض الواقع ، فأنا لا أؤمن بالمستحيل بل أؤمن بالممكن ، فالكثير يحمل في عقلهِ الكثير من الأحلام التي يحبّ أن يحقّقها ويجلعا واقع يعيشهُ ، فالفنّان هو وحدهُ من يتقن هذه المهارة ، فهم أشخاص حوّلوا محاولات الفشل الى واقع يعيشونهً لأنّهم فنّانون في تطبيق خيالاتهم على أرض الواقع ، فالعقل العظيم يحتاج الى أمور عظيمة وخطوات يدرسها خطوة بخطوة لكي يسير على درب ليحقّق أحلامهُ ، والمتشائم هو ذلك الشخص الذي لا يعرف نقاط القوّة الموجودةِ فيهِ وجعل الواقع المؤلم يسيطر على أفكارهِ ، فالواقع هو مرّ جدّا ومؤلم ولكن كي تحقّق أحلامك يجب أن تبني جسراً فوق بحر من اليأس فهنا يبدأ الإبداع والعيش باستقلال ، فأنا لا أخاف على الذين يفشلون لأنّهم سوف يعرفون كيف ينجحون ويتعلّمون من أخطائهم ويدرسون أحلامهم بكل واقعيّة ، ولكن أخاف على هؤلاء الذين يخافون من النور .


كيف تحلم بما تريد

  1. حدّد أهدافك : الكل في هذا الكون يسعونَ الى أهداف يريدون أن يحقّقوها ومن لا يجد هدف يعيش من أجلهِ فهو الشخص الذي لا يملك شيء ، فيجب أن تعرف أهدافك وتراقبها وتحدّد طريقة التفكير التي تفكّر فيها ، فمثلا أنتَ تريد أن تصبح طبيب أو مهندس يجب أن تكون على دراية بالهدف الذي تريد أن تسعى له وتخطّط مسيرة الهدف وترسمها في خيالك ، فالخيال أهمّ بكثير من المعرفة ، لأنّ المعرفة محدودة ولكن الخيال يفتح العالم على مصراعيهِ .
  2. أرسم الطريق : لقد وضعت أساس ما تريد وهو الهدف ولكن يجب أن تحقّق هذا الهدف فإن لم تحقّقهُ فأنتَ يا صديقي قد أضعتَ فرصة من تكون !!! ، فعندما تخطّط على شيء يجب أن تعرف الأسس التي يحتاجهُ هذا الهدف ، فمثلا إذا كنت تريد أن تحقّق الهدف أدرس الواقع واجعلهُ وسيّرهُ كما تريد وليس كما يريد الواقع ، فإذا أتخذت قرار بأن تصبح طبيب يجب أن تكون على علم ماذا يريد الطب !!! ، فهو يريد أن تكون مجتهد وتحتاج الى معدّل يأهّلكَ الى دخول كليّة الطب فمن منطلق هذه النقطة قد تصيب الهدف الذي تريد وتتعب لأجلهِ فإن أصبت الهدف فأنتَ بااااارع وإن لم تصبهُ وقد حاولت فلا تحزن ما دمتَ قد حاولت فاخلق بعد هذه النتيجة بعد أن تعبتَ لأجلها إصنع هدف آخر وارسم الطريق مرّة أخرى فالقوّة تكمن على القدرة على الوقوف من جديد .
  3. جد موهبتك : الموهبة هي التي أعتبرها سرّ الإنسان وكينونتهُ الآلهيّة ، فمثلا هناك أشخاص يجدون موهبة التصميم والإبداع والخيال فهي شخصيّة قريبة جدّاً لأمور قد تنمّي فيها الموهبة مثل التصميم المعماري وتصميم البرامج الخ ... ، وهناك آخرون يمتلكون موهبة فن التعامل مع الآخرين فهي قريبة ليكونو محاسبون أو إداريين الخ .. ، فابحث عن نفسك في داخلك وجد لها البيئة المناسبة لها .
  4. إجتهد : لا تكتفي بأنّكَ وجدتَ ما تريد أن تحقّقهٌ بل كن مصرّاً على تحقيقهُ ، فالإصرار هو الذي يجعلك شيء لا يقهر ، وابحث عن القيمة في كلّ مكان تكون فيهِ ، فالنجاح يأتي لا محالة إذا كنت تريدهُ ولكن إذا بحثتَ عن القيمة سيأتيكَ النجاح على طبق من ذهب ، فمثلا أنتَ موجود في عمل معيّن قد تجد من هو أعلى منك فلا تكتفي بالمكان الموجود أنت فيهِ بل إصعد السلّم بكلّ ما أوتيت من قوّة والأيّام لن تخذلكَ ما دمتَ تحاول وستصل يا صديقي ، صدقني ستصل إذا كانت قدماك تهوى صعود الجبال .
748 مشاهدة