كيف تختارين اكسسوارات حفل زفافك

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ١٥ أبريل ٢٠٢٠
كيف تختارين اكسسوارات حفل زفافك

إكسسوارات لحفل الزفاف

تحتاج العروس للتفكير في العديد من الأمور للتحضير ليوم زفافها، ومن ضمنها الفستان، وتسريحة الشعر، والمكياج، والحذاء، ولا يقل ارتداء الإكسسوار الملائم في هذه المناسبة أهمية عن باقي الأمور، حيث تلعب الإكسسوارات دوراً كبيراً في جعل إطلالة العروس كاملة وجميلة،[١] وفي هذه المقال طرق اختيار إكسسوارات حفل الزفاف.


كيفيّة اختيار إكسسوارات حفل الزفاف

نوعية الإكسسوارات

تُعبّر جودة الإكسسوارات وجمال تصاميها عن شخصية الفتاة التي ترتديها، وللظهور بأبهى حلة في يوم الزفاف ينصح باختيار الإكسسوارات بجودة تتناسب مع جودة العناصرالأخرى في مظهر العروس، مثل قماش وتصميم الفستان ونوعية المكياج؛ وذلك لأن عدم الاعتناء والتأني عند اختيار الإكسسوارات المناسبة قد يؤثر على المظهر بشكل سلبي.[١]


تناسب الإكسسوارات مع الفستان

من أهم عناصر طلة العروس يوم الزفاف هو فستانها الأبيض ومن المهم أن تتناسب جميع العناصر الأخرى معه، لذلك يفترض اختيار إكسسوارات حفل الزفاف بعد اختيار الفستان ليكون المظهر النهائي متناسقاً وجميلاً، وبشكل عام يُفضل اتّباع القاعدة العامة في ارتداء الإكسسوارات وهي أن الأقل والأبسط يُعطي مظهراً أكثر جمالاً، فعندما تختار العروس فستان زفاف ذو تصميم لامع ولافت يُفضل اختيار إكسسوارات صغيرة وبسيطة التصميم لتتماشى معه؛ وذلك لأن اختيار الإكسسوارات شديدة اللمعان وكبيرة الحجم مع فستان لامع أيضاً قد تؤدي إلى صرف الانتباه عن الفستان، أو أنها قد تعطي مظهراً مبالغاً فيه وغير متناسق، ولكن في حال اختيار فستان ذو تصميم كلاسيكي وبسيط يُفضّل ارتداء الإكسسوارات اللامعة وكبيرة الحجم نسبياً؛ وذلك لتكميل المظهر العام، كما أنها ستظهر أناقة وبساطة الفستان أكثر.[٢]وهناك مجموعة من النقاط التي يفضل أخذها بعين الاعتبار عند اختيار إكسسوارات متناسبة مع فستان الزفاف:

تناسب العقد مع ياقة الفستان

تبدو القلائد والعقود جميلة عند ارتدائها مع فستان ذو ياقة مفتوحة كالمربعة، أو البيضوية، أو تلك التي شكلها بحرف V، أو الفساتين التي لا تملك أكتاف، وفيما يلي نصائح حول نوعية العقود والقلائد المناسبة مع الأشكال المختلفة لياقة فستان الزفاف:[٣]

  • يُنصح بارتداء عقد كبير الحجم إذا كانت ياقة الفستان مفتوحة بحيث تظهر مساحة كبيرة من الصدر.
  • يُنصح بارتداء عقد قصير وذو تصميم يلتف حول الرقبة مع تصميم كبير نسبياً إذا كان الفستان من دون أكتاف، ويمكن اختيار عقود اللؤلؤ أيضاً.
  • يُفضل ارتداء قلادة متوسطة الطول إذا كان الفستان ذو ياقة على شكل حرف V وأن تنتهي القلاد بجوهرة أو بحبات من اللؤلؤ.


تناسب الأقراط مع الفستان

تتميز أغلب فساتين الزفاف الحديثة باستخدام قماش خفيف مزين بالتطريز أو الخرز على الياقة مما يُعطي مظهراً جميلاً للصدر، إلا أنه قد يبدو مملوئاً بالتفاصيل عند ارتداء عقد أو قلادة معه مما يجعل المظهر مربكاً للعين، وتعد الأقراط أكثر الإكسسوارات ملائمة لهذه النوعية من الفساتين، وما يلي بعض النصائح الخاصة بارتداء الأقراط المناسبة مع فستان الزفاف:[٣]

  • يُفضّل ارتداء الأقراط بدلاً من العقود أو القلائد عند ارتداء فستان زفاف ذو ياقة عالية وتغطي كامل الصدر أو أغلبه.
  • يعود اختيار شكل الأقراط إلى ما تفضله العروس، ولكن ينصح بأن تكون مرصعة ولامعة لإظهار جمالها وترك منطقة الصدر دون تفاصيل إضافية.
  • يُفضّل اختيار أقراط تحتوي على أحجار الكريستال أو اللؤلؤ فهي ملائمة لفستان الزفاف، ويمكن ارتداؤها أكثر من مرة في المناسبات اللاحقة وبذلك تعد استثماراً جيداً.
  • تعد الأقراط اللامعة والكبيرة أجمل ما يمكن ارتداؤه مع فساتين الزفاف التي لا تحتوي على أكتاف.


تناسب الأساور مع الفستان

يتناسب ارتداء الأساور كاكسسوار للعروس مع فستان الزفاف ذو الياقة العالية والذي لا يحتوي على أكمام حيث أنها تجعل الشكل الخارجي أكثر توازناً، ويُفضّل تجنّب ارتدائها إذا احتوى الفستان على أكمام حتى لا تجتمع الكثير من التفاصيل على اليدين، ويعود اختيار شكل الأسوارة إلى رغبة العروس ويُفضّل ألا تكون لامعة بشكل يتناسب مع الاكسسوارت الأخرى، وتتميز الأساور بإماكنية ارتدائها بعد حفل الزفاف أيضاً، ويُنصح بارتدائها في اليد اليمنى؛ حتى لا تبعد التركيز عن جمال خاتم الزواج في اليد اليسرى.[٣]


كيفية اختيار إكسسوارات الشعر

تعد تسريحة الشعر المناسبة من الأمور المهمة في يوم الزفاف، وللظهور بأجمل صورة من الجيد التفكير في إكسسوارات الشعر التي يمكن استخدامها معها، حيث أن لها دوراً كبيراً في إعطاء شكل أجمل للتسريحة والمظهر العام للعروس، ويمكن أن تكون هذه الإكسسوارات مصنوعة من الذهب، أو اللؤلؤ، أو الكريستال، وما يلي بعض الأنواع التي يمكن الاختيار من ضمنها:[٤][٥]

  • تاج الرأس: يبقى وضع التاج على الشعر من الإكسسوارات الخاصة بالعرائس مهما تغيرت الموضة، ويُنصح بوضع تاج متناسب مع تسريحة الشعر وتصميم الفستان ليبدو المظهر العام متكاملاً، حيث يُفضل اختيار تاج رأس بسيط وأنيق عند ارتداء فستان يحتوي على الكثير من التفاصيل واللمعان.
  • الطوق: يحتوي طوق الرأس للعرائس على العديد من التصاميم، ومن أكثرها رواجاً شكل الأغصان، وأوراق الشجر، ويمكن وضع الطوق فوق الشعر، أو لفه حول الجزء الخلفي منه.
  • دبوس الشعر: من الشائع تسريح شعر العروس من الخلف ورفعه بشكل ربطة من ترك الشعر منسدلاً ومموجاً ولإكمال هذه التسريحة يوضع دبوس لامع فوق الربطة أو على الجانبين، وقد يكون دبوس الشعر بشكل غصن من الكريستال، أو بشكل زهرة، أو ربطة جميلة، ويُمكن الحصول على مظهر كلاسيكي وأنيق عند ارتداء اكسسوار يحتوي على اللؤلؤ مع تسريحة شعر تحتوي على ظفائر واسعة وجميلة.
  • مشط الشعر: والذي عادة ما يكون مزيناً بالكريستال ويأتي بأشكال متنوعة، مثل أوراق الشجر والأغصان، أو الأشكال التلقيدية، كما يمكن وضعه على جانب الرأس أو فوق التسريحة لإعطائها الشكل النهائي الأنيق.


كيفيّة اختيار الطرحة لحفل الزفاف

يعد ارتداء الطرحة من المظاهر التي تميز طلة العروس يوم الزفاف، وهناك العديد من الأشكال والتصاميم للطرحات، وما يلي بعد النصائح لاختيار الطرحة المناسبة:[٦]

  • يُفضل اختيار قماش طرحة مطرزة بحيث يكون لامعاً ويحتوي على الكثير من التفاصيل، وذلك في حال كان فستان الزفاف بسيطاً وذو تصميم كلاسيكي.
  • ينصح باختيار طرحة بسيطة لا تحتوي على الكثير من التفاصيل إذا كان الفستان لامعاً ويحتوي على تفاصيل؛ حتى لا تبعد التركيز عن جمال الفستان.
  • يناسب ارتداء الطرحة التي يصل طولها إلى الأكتاف فقط للفساتين التي تحتوي على تفاصيل جمالية في الصدر أو الوسط أو أسفل الظهر.
  • يناسب ارتداء الطرحة التي يصل طولها إلى الكوع مع فساتين الزفاف التي تملك شكل الجرس بحيث يتميز بامتلائه في منطقة التنورة.
  • يمكن اختيار الطرحات التي تتكون من طبقتين حيث تتميز باختلاف أطوالها، ومن الشائع أن تكون الطبقة الأمامية قصيرة فتصل مثلاً إلى الأكتاف، وأن تصل الطبقة الخلفية منها إلى أطراف الأصابع أو بطول الفستان.[٧]
  • يمكن اختيار طرحة قصيرة أو ما يسمى بطرحة قفص العصفور (بالإنجليزية: Birdcage veil)؛ لإعطاء مظهر أنيق وأنوثي، فمنها ما يغطي العينين فقط، ومنها ما يصل لنصف الوجه أو أسفل خط الفك.[٧]


المراجع

  1. ^ أ ب Leah Weinberg (2-1-2020), "How to Look Great on Your Wedding Day"، www.wikihow.com, Retrieved 5-4-2020. Edited.
  2. "HOW TO CHOOSE YOUR PERFECT WEDDING ACCESSORIES", www.joyofclothes.com, Retrieved 6-4-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت "What Jewelry to Wear With Your Wedding Dress", www.jewelryshoppingguide.com, Retrieved 6-4-2020. Edited.
  4. Gabriella Rello (13-3-2020), "43 Stunning Wedding Hair Accessory Ideas for Every Kind of Bride"، www.brides.com, Retrieved 6-4-2020. Edited.
  5. Sophie Grabham, "HOW TO CHOOSE AND USE WEDDING ACCESSORIES"، www.weddingideasmag.com, Retrieved 6-4-2020.
  6. "How to Choose a Wedding Veil", www.wikihow.com,20-11-2019، Retrieved 6-4-2020. Edited.
  7. ^ أ ب "HOW TO CHOOSE YOUR WEDDING VEILS", www.joyofclothes.com, Retrieved 7-4-2020. Edited.