كيف تذهب رائحة الثوم من الفم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ١ فبراير ٢٠١٧
كيف تذهب رائحة الثوم من الفم

الثوم

يعتبر الثوم من النباتات التي تدخل في تحضير العديد من الأطباق الغذائية اليومية بسبب كثرة فوائده، فهو مضادٌ حيوي طبيعي يقلل خطر الإصابة بالسرطانات، ويقتل الجراثيم الداخلة إلى الجسم بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشر، كما أنَّه عنصرٌ أساسيٌ للحفاظ على صحة الجهاز المناعي والهضمي في جسم الإنسان.


على الرغم من أهمية الثوم إلّا أنَّ رائحته عند تناوله تعلق بالفم والقناة الهضمية مدّةً قد تتجاوز 72 ساعة، ما يقلق من يتناوله؛ لأنّه يكره خروج رائحة كريهة من فمه، كما أنَّه يشعر بالخجل عند اقتراب شخصٍ منه وشمِّ رائحة فمه، لذلك يبحث الكثيرون عن طرقٍ للقضاء على رائحة الثوم بأسلوب فعَّال للحصول على نفس منعش، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات للتخلص من رائحة الثوم.


القضاء على رائحة الفم

الخردل

فهو يتخلّص من رائحة الفم الكريهة عن طريق بلع نصف ملعقة صغيره منه حتّى تتخلص القناة الهضمية من جميع مركبات الكبريت والثوم في مجرى الدم وبالتالي القضاء على الرائحة، أو من خلال خلط معلقتين من زيت الخردل مع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوبٍ من الماء، والمضمة فيه مدّة دقيقتين.


علكة النعناع

بشكلٍ عام تُستخدم العلكة لتغيير رائحة الفم، وعند تناول الثوم يُمكن اللجوء إلى أفضل أنواع العلكة مثل: علكة النعناع الغنية بالرائحة المنعشة للتخلص من رائحة الفم بسرعةٍ كبيرة.


مضغ البقدونس

يحتوي البقدونس على الكلورفيل الذي ييتخلّص من رائحة الفم بشكلٍ طبيعي، وهو من الأعشاب ذات الفعالية في التخلص من الروائح الناتجة من تناول الثوم أو البصل، بالإضافة إلى كونه مضاداً جيداً للجراثيم والالتهابات والسموم، لذلك يُنصَح بمضغ أوراق وسيقان البقدونس الطازج للحصول على رائحةٍ جميلة للفم.


الحليب

كمية الدهون الموجودة في الحليب تتخلّص من رائحة الثوم، لذلك يُنصح بشرب كوبٍ من الحليب كامل الدسم بعد الانتهاء من أكل الثوم للتخلص من الرائحة الكريهة والحصول على نفسٍ منعش.


الزبادي

فهو يتخلّص من البكتيريا وكبريتيد الهيدروجين في الفم، التي تعتبر من أهمّ العوامل التي تؤدي إلى خروج رائحة كريهة من الفم.


الليمون

شرب كوب من عصير الليمون الطبيعي، او مضغ قشوره، أو مضغ قطعة منه يعمل على قتل البكتيريا العالقة في القناة الهضمية والفم والمُسببة للروائح الكريهة بعد تناول الثوم.


مضغ الأعشاب الطبيعية

إن مضغ العديد من الاعشاب كالنعناع، واليانسون، والقرنفل، والشمر يخلّص الفم من الروائح الكريهة المنبعثة بعد تناول الثوم.