كيف تزيد حجم مبيعاتك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٤ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف تزيد حجم مبيعاتك

مبيعات الشركة

تُعتبر زيادة المبيعات والحصول على العملاء هدفاً لكل أصحاب الشركات، وخاصة بعد أن يتمكنوا من توفير المنتوجات والخدمات التي ستستخدم في منافسة الآخرين.


طرق زيادة المبيعات

  • طلب المساعدة من الزبائن: إن المدير الذي يرغب في تحقيق النجاح لشركته، يجب عليه أن يعلم موظفيه بعض الطرق التي يقوموا من خلالها بطلب إحالة الزبائن إلى مؤسستهم، وذلك من خلال التحدث مع الزبائن الذين يحضرون إلى المؤسسة، والطلب منهم أن يقوموا ببعث الأشخاص إليهم وخاصة الأفراد الذين يهتمّون بمنتجاتهم، ومن أجل تحفيز العملاء على فعل ذلك يجب على الشركة أن تتفق معهم على إعطائهم نسبة من الأرباح في حال إحضارهم الزبائن.
  • الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي: يزور المواقع الإلكترونية العديد من العملاء المهتمّين بالمنتجات، وحتى تحقّق الشركة المزيد من أرباحها فيجب عليها أن تُركّز عروضها على صفحتها الخاصّة، وذلك من أجل جلب المزيد من الزوار إلى المؤسسة.
  • تقديم أشياء تجذب الناس: أنّ الشركة التي تعمل على تقديم الهدايا، وعمل المسابقات لزبائنها ستزيد من إقبال الناس عليها، وستجعلهم متحمّسين للشراء منهم.
  • عمل اللقاءات المباشرة مع الزبائن: في الحالات التي تكسب فيها الشركة زبائنها عن طريق الإنترنت، فيجب عليها أن تقوم بعمل لقاءات مباشرة معهم، وذلك من أجل التأثير على الزبون، وتشجّعه على شراء منتجات الشركة.
  • عمل اجتماعات أو مناسبات جماعية: نشر أخبار الشركة على مواقعها وعمل بعض اللقاءات السعيدة، لأنّ هذا سيمكنها من تسويق منتجاتها بشكل أكبر، وذلك من خلال حضور العملاء، وسيمكنها من عمل علاقات جديدة مع شركات مهمّة.
  • القيام بالحملات الإعلانية: يجب على كل شركة أن تقوم بنشر إعلانات عن منتجاتها وخدماتها، لأنّ هذه الطريقة تساعد في جذب الزبائن، وتعمل على تعريف الأشخاص بالشركة ومنتجاتها.
  • تجنب قول كلمة (لا) للعملاء: يجب على الشركة أن تحرص دائماً على تلبية خدمات زبائنها، لأنّه عندما ترفض الشركة عمل الأشياء للعملاء فإن هذا سيعطيهم إشارة بأن الشركة لا تُريد التعامل معهم، وهذا ما سيؤثر سلباً على الشركة، ويؤدي إلى تراجع منتجاتها نتيجة خسارة العملاء.
  • عدم استخدام أسلوب الإصرار مع الزبائن: إنّ المدير الناجح يجب أن يكون صبوراً، ومثابراً، ويجب أن يعمل على ابتكار أساليب عرض جديدة، لأنّ الإلحاح على الزبون في شراء السلعة سيؤدي إلى استفزازه.
  • العمل على متابعة العملاء: إنّ الشركة التي تقوم بزيارة زبائنها لإطلاعهم على كلّ ما هو جديد ستزيد من تحفيزهم، وستشجعهم على شراء المنتجات.