كيف تستخدم الإنترنت بشكل صحيح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ٢٨ مايو ٢٠١٨
كيف تستخدم الإنترنت بشكل صحيح

التعاون والعمل من المنزل

الإنترنت هو وسيلة جيدة للعمل مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد عشرات الخدمات العنكبوتية التي تسمح بالعمل مع أي شخص آخر، وتمكِّن المستخدم من الاتصال الفوريّ مع الآخرين، والحصول على منتجات وخدمات جديدة بشكلٍ سريع، بالإضافة إلى قدرة العمل من المنزل، أو تكوين مكتب افتراضيّ عبر وسائل تواصل الإنترنت المختلفة، ممّا يؤدي إلى حفظ أموال الناس، وتوفير الوقت والمال بسبب عدم دفع تكاليف رعاية الأطفال، وعدم التنقل من وإلى العمل بشكلٍ يومي.[١]


التعليم

يُستخدم الإنترنت بشكلٍ صحيح من قِبَل الطلاب على النحو التالي:[٢]

  • التعليم عبر الإنترنت: يُمكن الاستفادة من الإنترنت في العمليات التعلمية، ويتم ذلك بالمشاركة في دورة دون الذهاب إلى الكلية أو الجامعة، ومتابعة الدراسة، حيث استخدمت الكثير من الجامعات برامج دراسات عليا على الإنترنت، وسمحت للطلاب متابعتها، واستخدامها.
  • حل الواجبات: الحصول على مساعدة في كتابة الواجبات المنزلية خاصة إذا وجد الطلاب صعوبة في كتابة المهام الدراسية، والمقالات، والأطروحات، والأبحاث المختلفة.
  • البحث: يكره بعض الطلاب استخدام الإنترنت في عمليات البحث، ومع ذلك يبقى الإنترنت من الطرق الفعّالة لإجراء الأبحاث إذا طلب الأستاذ من الطالب كتابة موضوع معين، أو إنشاء نموذج دراسي، حيث يوجد عدد لا بأس به من المواقع العنكبوتية التي تحتوي على كم هائل من المعلومات المرتبطة بمواضيع معينة.
  • التواصل مع الأصدقاء: الإنترنت من الوسائل الجيدة للتواصل مع الأصدقاء والمعلمين، حيث يوجد العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي تمنح فرصة التواصل الدائم مع الأصدقاء والمعلمين.


التسوق عبر الإنترنت

يُمكن التسوق عبر الإنترنت، حيث تعتمد آلية التسوق عبر الإنترنت على وجود مخزن يحتوي على كل شيء، ويتم طلب شراء المنتجات باستخدام شبكة الإنترنت المزودة للحاسوب أو الهاتف المحمول، وبشكلٍ عام فإنَّ التسوق عبر الإنترنت يوفر منتجات جيدة للمستهلكين، ويتم ذلك بزيارة موقع إلكتروني خاص بالمتجر، ثمَّ تقديم طلب شراء للحصول على المنتج المراد.[٣]


المراجع

  1. Computer Hope (29-12-2017), "What are the advantages of the Internet?"، www.computerhope.com, Retrieved 18-5-2018. Edited.
  2. Walter Smith (15-6-2016), "How Internet is Useful For the Students?"، www.allassignmenthelp.co.uk, Retrieved 18-5-2018. Edited.
  3. Chizoba Morah, "Shopping Online: Convenience, Bargains And A Few Scams"، www.investopedia.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.