كيف تصنع قناعاً للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٦
كيف تصنع قناعاً للوجه

جمال الوجه

لا بد من المحافظه على جمال الوجه وإشراقته، وذلك من خلال إعادة تأهيل البشرة بأقنعة وماسكات طبيعيّة ومهمّة لجعل البشرة أكثر ليونة وصفاءً، فهي لا تأخد أكثر من 20 دقيقة، وسوف نذكر في هذا المقال بعضاً من الأقنعة الّتي يمكن عملها منزليّاً.


كيفية صنع قناع للوجه

قناع العسل والليمون

تخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، ثم مسح الوجه في الخليط بعد أن تمّ غسله بالماء جيّداً، ويترك لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وذلك للتخلّص من آثار العسل على البشرة.

قناع الطحين

تُخلط ملعقتان من الدقيق الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، والقليل من الحليب، ثم يعجن الخليط ويُوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف، بعدها يُغسل الوجه جيّداً بالماء.


ملاحظة: إذا كانت البشرة دهنيّة يمكن إضافة القليل من عصير اللّيمون.


قناع اللوز

تحضر ثلاث حبات من اللوز، ويتم تقشيرهم ونقعهم في الماء، ثم يتم طحنهم وإضافة ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون، وبياض بيضة، وتخلط المكوّنات جيّداً، وبعدها يتم وضع الخليط على مكان البقع الداكنة، وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتم غسله بالماء البارد، حيث يتم تكرار هذه العمليّة يوميّاً.


قناع زهر البيلسان

يوضع القليل من زهرة البيلسان مع ربع ملعقة من الماء المغلي ويترك الخليط لمدة ساعة حتى ينقع، ثم يصفى وتؤخذ منه ثلاث ملاعق كبيرة مع ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز، ويفرد على الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ.


قناع البطاطا

توضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ثلاث ملاعق صغيرة من مادة الجليسرين، ويخلطون جيّداً، وتضاف إلى الخليط ملعقة صغيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من البنزوين، ويُقلّب الخليط جيّداً ويُدهن فيه الوجه يوميّاً. يتم استخدام الجليسرين بسبب فعاليّته المذهلة في النعومة.


قناع الحليب بالدقيق

تحضر ثلاث ملاعق من الدقيق المُنخول، وملعقتان من الحليب، وملعقة صغيرة من الأكسجين، مع القليل من عصير الليمون، وتخلط المكوّنات مع بعضها إلى أن تصبح عجينة ليّنة، ثم تُوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن تُغسل بالماء. ويستخدم قناع الحليب بالدقيق لتبييض البشرة العاديّة.


قناع الأفوكادو

تُهرس ثمرة من الأفوكادو وتُفرد على الوجه، وتُترك لمدة خمس دقائق، ثم تُغسل بالماء الدافئ.