كيف تضعين الكحل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٠٢ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
كيف تضعين الكحل

الكحل

الجمال والجاذبية هو ما تسعى إليه كل سيدة، فهنالك من ترى أنّ سر جمالها يظهر في شعرها، وأخرى تراه في بشرتها، وأكثرهن يجدن الجمال برسم العيون، فالعيون الجزء الأهم في الوجه، فهما وسيلة للنظر بالإضافة إلى أنّهما سبب في جذب الكثير من الأنظار إليهما عندما يكونان جميلتان.[١]


السيدات العربيات من أكثر السيدات اهتماماً بعيونهن فمنذ القدم قامن باستخدام الكحل العربي الأصيل الذي يُعطي للعين اتساعاً جميلاً ولوناً غامقاً، وإنّ أكثر النساء استخداماً للكحل في وقتنا الحالي هن النساء ذوات الأعين الصغيرة. تنوعت طرق رسم الكحل في الأعين وحولهما مع الوقت خاصّة أنّه أصبح هنالك ألوان متعددة منه كاللون الأزرق، والأخضر والرمادي وهناك عدة طرق لرسم العيون سنذكرها في هذا المقال.[١]


طرق رسم الكحل

لوضع الكحل للعينين عليك اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • يتم رسم الكحل الأسود فوق الرموش بخط رفيع يبدأ من الداخل إلى أن يصل آخر العين، وفي الأسفل يتمّ رسم خط أخضر أو أزرق أو رماديّ من الكحل بالطريقة نفسها، فيتم تثبيت القلم أسفل الرموش من الداخل ومن ثمّ يتمّ سحب اليد بحذر إلى آخر العين، واختيار لون الكحل السفلي للعين يعتمد على لون الملابس.
  • يتمّ وضع الكحل الأسود فوق العين وأسفلها، هذه الطريقة الأكثر استخداماً في الحفلات والمناسبات السعيدة، كونها تُعتبر صاخبة، فيُثبت القلم فوق الرموش من أوّل العين ويُسحب إلى آخرها مع المدّ خارج مدى العين، ويمكن تكرار الخطّ مرّتين أو أكثر حسب الرغبة في مدى إظهار اللون الأسود، أمّا الخطّ السفلي فيُفضّل أن يكون رفيعاً، وأيضاً يتمّ سحب قلم الكحل من أوّل العين إلى آخرها مع تعدّي العين بعض مللمترات.
  • يتمّ وضع قلم الكحل الجاف في العين على الجفن الحامل للرموش ويُسحب القلم بكلّ حذر وهي الرسمة الأسهل لكثير من السيدات، وهي من أنعم الطرق التي تُرسم بها العين.


نصائح لإظهار الكحل بشكل أفضل

لوضع الكحل يجب الأخذ بعين الإعتبار مجموعة من النصائح ومعرفة بعض الأساسيات الهامة منها:[٣]

  • استخدام أنواع معروفة من أقلام الكحل ذات المواصفات القادرة على البقاء في العين، كما أنّها يجب أن لا تحتوي على مواد حارقة ومؤذية للجفن والعين.
  • الحذر الشديد عند استخدام الكحل خاصة داخل العين، وعدم التحرك، ويمكن تثبيت اليد بمسك كوع اليد التي ترسم بكف اليد الأخرى.
  • استخدام المسكارا بعد وضع الكحل، فذلك يزيد من جمال العين ويجعلها أكثر اتساعاً وجاذبية، وإن كانت الرموش تتّصف بخفّتها وقصر طولها يمكن للسيدة أن تقوم باستخدام الرموش الصناعيّة، وأيضاً يمكنها أن تضع القليل من ظلال العيون فوق عينيها.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Apply Kajal", www.wikihow.com, Retrieved 23-6-2018.
  2. Kriti Saraswat (12-3-2015), "How to apply kajal or kohl the right way"، www.thehealthsite.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. Komal Kaviliga , eshasaxena (20-9-2017), "How To Apply Kajal Perfectly?"، www.stylecraze.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.