كيف تعرفين برجك من تاريخ ميلادك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥
كيف تعرفين برجك من تاريخ ميلادك

الأبراج الفلكيّة

لو كنت ممّن يهتمون بالأبراج الفلكيّة، ومعرفة شخصياتهم أكثر من خلال الأبراج، ما عليك سوى مقارنة تاريخ ميلادك بتواريخ الأبراج الفلكيّة، وتحديد البرج الذي تنتمي إليه، علماً بأنّ الدراسات والأبحاث أثبتت أنّ لكلّ برج صفاته وسماته الخاصّة به، والتي يتميّز بها كلّ أصحاب البرج الواحد. في هذا المقال سنعرض عليكم الأبراج الفلكيّة وتواريخ الميلاد الخاصّة بها، وسمات كلّ برج، فيما ستلاحظ أنّ الكثير من المواقع الإلكترونيّة المختصّة في هذا الموضوع تختلف بعض الشيء في بداية تاريخ كلّ برج ونهايته.


برج الجدي

إذا كنت من مواليد ما بين الثاني والعشرين من شهر كانون الأوّل والثالث والعشرين من شهر كانون الثاني؛ إذاً فأنت من برج الجدي، ورمز هذا البرج الجدي، أمّا كوكبه المؤثر فإنّه كوكب زحل. طبيعة هذا البرج ترابيّة، وأهمّ ميزاته أنّه جوهريّ، ونظريّ. رقم حظ هذا البرج الرقم عشرة، أمّا لونه المفضّل فإنّه اللون البنيّ، ورمزه المقابل له في الأبراج الصينيّة هو برج الثور. من أهمّ نقاط قوّة الجدي أنّه شخص مسؤول، ومنضبط، وفكاهيّ، لكنّه يدّعي المعرفة بكلّ شيء، ويصعب عليه أن يتنازل أو يسامح، وسلبيّ في كثير من الأحيان.


برج الدلو

لو كنت من مواليد ما بين الثاني والعشرين من كانون الثاني والثالث والعشرين من شباط فأنت من برج الدلو، ورمز برجك الدلو، وكوكبك المؤثر بك كوكب زحل وأورانوس. أمّا عن طبيعة برجك فإنّها هوائيّة، وأهمّ ميزات هذا البرج الثبات، ورقم حظه الحادي عشر، أمّا لونه المفضّل فإنّه الفيروزيّ، ورمزه الصينيّ برج النمر. من أهمّ نقاط قوّة أصحاب هذا البرج أنّهم مبتكرون، ومتحررون في أفكارهم، ومستقلون، بينما نقاط ضعفهم تكمن في عدم قدرتهم على إظهار مشاعرهم، وأّنهم عنيدون، ومزاجيّون.


برج الحوت

مواليد الحوت هم مواليد ما بين الثاني والعشرين من شهر شباط إلى الثالث والعشرين من شهر آذار، ورمز برجهم السمك أو الحوت، وكوكبهم المؤثر بهم فهما كوكبا المشتري ونبتون، أمّا عن طبيعة برجهم فإنّه برج مائيّ، وأهمّ ميزاته التقلّب بعكس برج الدلو، ورقم حظهم الاثنا عشر، أمّا لونهم المفضّل فإنّه اللون الأخضر البحريّ، وبرجهم المقابل من الأبراج الصينيّة برج الأرنب. ومن أهمّ نقاط الثوّة لأصحاب الحوت اللطافة، والحكمة، بينما يعتبر الحزن، والثقة المفرطة، والهرب من الواقع من أهمّ سمات شخصيتهم السلبيّة.


برج الحمل

لو كنت من مواليد ما بين الثاني والعشرين من آذار والثالث والعشرين من نيسان فأنت من برج الحمل، ورمز هذا البرج الخروف، وكوكبه المؤثر به المريخ، أمّا عن طبيعة البرج فإنّه برج ناريّ، وأهمّ ميزاته أنّه جوهريّ، وعاطفيّ، ورقم حظه رقم واحد، أمّا لونه المفضّل فإنّه الأحمر، ورمزه المقابل في الأبراج الصينيّة برج التنين.


برج الثور

مواليد برج الثور هم الأشخاص المولودون في التاريخ ما بين الثاني والعشرين من شهر نيسان إلى الثالث والعشرين من شهر أيّار. رمز هذا البرج حيوان الثور، وكوكبه المؤثر به كوكب الزهرة، أمّا عن طبيعته فهو برج ترابيّ، وأهمّ ميزاته الثبات والعاطفيّة، ورقم حظه اثنان، أمّا لونه المفضّل الزهريّ، ورمزه المقابل في الأبراج الصينيّة برج الأفعى، وحجره حجر الزمرّد.


برج الجوزاء

لو كنت من مواليد الثاني والعشرين من أيّار إلى الثالث والعشرين من حزيران فأنت من برج الجوزاء، ورمز برجك التوأم، والكوكب المؤثر بك كوكب عطارد. أمّا عن طبيعة البرج فإنّه برج هوائيّ، وأهمّ ميزاته التقلّب والعاطفيّة، ورقم حظه رقم ثلاثة، أمّا لونه المفضّل فإنّه الأخضر، ورمزه المقابل في الأبراج الصينيّة برج الحصان، وحجره حجر العقيق. من أهمّ إيجابيّات أصحاب هذا البرج أنّهم يحبون المعرفة، وقادرون على التكيّف في كلّ الظروف، بينما تكمن نقاط ضعفهم في عصبيتهم الزائدة، وفوضويتهم، وعدم التركيز.


برج السرطان

مواليد برج السرطان هم مواليد الثاني والعشرين من حزيران إلى الثالث والعشرين من تمّوز، ورمز برجهم حيوان السلطعون، وكوكبهم المؤثر بهم القمر. أمّا عن طبيعة برجهم فإنّه برج مائيّ، وأهمّ ميزاته الجوهريّة والعاطفيّة، ورقم حظه رقم أربعة، أمّا لونه المفضّل فإنّه الأبيض، ورمزه الصينيّ برج العنزة، وحجره حظه العقيق. من أهمّ نقاط القوّة لأصحاب هذا البرج أنّهم حساسون، ومثابرون، ومتعاطفون مع من حولهم، ولكنّ نقاط ضعفهم تكمن في أنّهم قد يكونون متلاعبين في بعض الأحيان، ولا يثقون بأنفسهم كثيراً، ويتشبثون بالماضي لحدّ كبير.


برج الأسد

أصحاب برج الأسد هم مواليد ما بين الثاني والعشرين من شهر تمّوز إلى الثالث والعشرين من شهر آب، ورمز هذا البرج الأسد ملك الغابة، وكوكبه المؤثر الشمس، وهو برج ناريّ. من أهمّ ميزات البرج الثبات والعقلانيّة والإيجابيّة، ولونه المفضل البرتقاليّ، أمّا حجره فإنّه الياقوت، بينما برج القرد هو مقابله في الأبراج الصينيّة. من أهمّ نقاط القوّة لأصحاب برج الأسد أنّهم مبدعون، وسخيون، وأقوياء، بينما تعتبر الغطرسة، والعناد، والكسل من أهمّ نقاط ضعفهم.


برج العذراء

أصحاب برج العذراء هم مواليد ما بين الثاني والعشرين من شهر آب إلى الثالث والعشرين من شهر أيلول، ورمز هذا البرج العذراء، وكوكبه المؤثر كوكب المشتري، وهو برج ترابيّ. من أهمّ ميزات البرج التقلّب والعقلانيّة والسلبيّة، ولونه المفضل الأخضر والبنيّ، أمّا حجره فإنّه العقيق، بينما برج الديك هو البرج الذي يقابله في الأبراج الصينيّة. من أهمّ نقاط القوّة لأصحاب برج العذراء أنّهم عمليّون، ومخلصون، ومثابرون، ولطفاء، بينما من أهمّ نقاط ضعفهم أنّهم خجولون، وجديّون، ودائمو القلق.


برج الميزان

لو كنت من مواليد برج الميزان فلا بدّ أنّ تاريخ ميلادك ما بين الثاني والعشرين من شهر أيلول إلى الثالث والعشرين من شهر تشرين الأوّل، وكوكبك كوكب الزهرة، بينما طبيعة برجك أنّه هوائيّ، وأهمّ ميزات هذا البرج الجوهريّة، والإيجابيّة. اللون المفضل لبرج الميزان اللون الأرزق، وحجره حجر الياقوت، ورقمه المفضل الرقم سبعة، أمّا رمزه الصينيّ فإنّه الكلب. من أهمّ نقاط القوّة لبرج الميزان أنّه اجتماعيّ، ومتعاون، ودبلوماسيّ، وكريم، وشعاره في الحياة التوازن، بينما نقاط ضعفه تكمن في أنّه لا يمكن أن يكون حاسماً في بعض المواقف، كما وأنّه يحمل الضغينة ولا يسامح بسهولة، ويتجنّب المواجهات قدر الإمكان.


برج العقرب

مولود العقرب هو المولود صاحب تاريخ الميلاد ما بين الثاني والعشرين من تشرين الأوّل إلى الثالث والعشرين من تشرين الثاني، ورمزه حيوان العقرب، بينما كوكبه كوكب المريخ وبلوتو، وهو برج مائيّ. حجر حظه الأوبال، ولونه المفضّل الأحمر القاني، ورمزه الصينيّ الخنزير، وأهمّ ميزاته الثبات والعقلانيّة. نقاط ضعف مواليد هذا البرج أنّهم غيورون، وكتومون، ولاذعون في نقدهم، بينما نقاط قوّتهم الشجاعة، والصداقة، والعاطفيّة.


برج القوس

هو البرج الأخير، ومواليده هم مواليد آخر السنة ومطلع السنة الجديدة، أي ما بين الثاني والعشرين من شهر كانون الأوّل والثالث والعشرين من شهر كانون الثاني، وبرجهم رمزه رامي السهام، وكوكبهم المشتري، أمّا طبيعته فإنّه كوكب ناريّ، وأهمّ ميزاته التقلّب، والنظريّة، والإيجابيّة، وحجر حظه التوباز، أمّا رقم حظه فإنّه الرقم تسعة، ولونه البنفسجيّ، ورمزه الصينيّ برج الفأر. من أهمّ ميزات شخصية القوس أنّه حيويّ، ومحبّ للاستطلاع والفلسفة، وهو مثاليّ وسخيّ جدّاً، بينما من أهمّ نقاط ضعفه أنّه قد يكون غير دبلوماسيّ في بعض الأحيان، ولا يفي بوعوده.