كيف تعرف الآيفون الأصلي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٦
كيف تعرف الآيفون الأصلي

كيف تعرف الآيفون الأصلي

يعاني الكثير من الناس من الغشّ والتقليد في المنتجات الإلكترونيّة وخاّصة في سوق الهواتف النقالة، حيث إنّ هذه المنتجات المقلّدة تتميّز بأنّها سريعة العطل وصعبة الاستخدام والتصليح في حالة تلفها، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن كيفية التعرف إلى الآيفون الأصلي.


التعرف إلى الآيفون الأصلي

هناك العديد من الطرق والمواصفات التي يمكن من خلالها التعرف إلى الآيفون الأصل، ومنها ما يلي:


الرقم المتسلسل

عندما تطلب الرقم المتسلسل للجهاز فأنه يتم إدخال الرقم (*#06#) والاتصال به، بعد ذلك يظهر لك رقم من 15 خانة، ويكون الأمر إلى هنا طبيعيّ، لكن ما يميّز الآيفون الأصلي عن التقليدي، أنه في الآيفون الأصلي يظهر الرقم في وسط شاشة سوداء، وفي الأسفل زر أخضر مكتوب عليه (Dismiss)، أمّا الآيفون المقلّد فأنه يظهر الرقم المتسلسل في الأعلى والشاشة تكون بيضاء.


معالم الآيفون الخارجية

يحتوي الآيفون الأصلي على معالم خارجية تميزه عن الأجهزة الأخرى المقلّدة، حيث يجب الانتباه إلى جميع التفاصيل الخارجيّة فيه، بما فيها الحواف، والشعارات، والزوايا، والألوان، كما أن هناك بعض المواصفات الخارجيّة المعروفة لدى الآيفون الأصلي مثل زر إغلاق التشغيل يكون دائماً في أعلى الزاوية اليمنى، وزر (Home) يكون في أسفل الشاشة، كما يجب أن يكون شعار شركة أبل مطبوعاً خلف الآيفون، وفي حالة اختلاف مواقع هذه العناصر فمن المحتمل أن يكون الجهاز غير أصليٍ.


تطبيقات أبل الأصلية

يحتوي جهاز الآيفون الأصلي العديد من التطبيقات الخاصة بأبل، ولا يمكن إزالة هذه التطبيقات، ومن الأمثلة على هذه التطبيقات المدمجة في الجهاز تطبيق: البوصلة، والاتصالات، والحاسبة، والإعدادات، والموسيقى، والصور، فإذا لم تكن هذه التطبيقات موجودة أو إحداهما إذا هذا الهاتف غير أصليٍ.


نوعية الشاشة

لمعرفة الفرق بين الجهاز الأصلي والمقلّد وهما في حالة الإغلاق، يجب التدقيق في الشاشة، فإذا كانت الشاشة واضحة ونقية فإنّه أصليّ، وإن لم تكن كذلك فإنّه مقلّد.


سعة الذاكرة

يمكن تميز الآيفون الأصلي من خلال الذاكرة، فالآيفون الأصلي يحتوي على ذاكرة داخلية فقط سعتها: 8 غيغابايت، أو 16 غيغابايت، أو 32 غيغابايت، أو 64 غيغابايت، ولا يمكن إضافة ذاكرة أي ذاكرة خارجية له، وفي حالة وجود ذاكرة خارجية في الآيفون أو مدخل لها فإنّه مقلّد.


حساب ايتونز

قي حالة وجود حساب للمستخدم على الايتونز يمكن استخدامه من أجل التأكد إذا كان الجهاز أصلي أو لا، وذلك من خلال إدخال الحساب على جهاز الآيفون ففي حالة تعرف الجهاز على الحساب بسهولة فهو أصلي.