كيف تعرف برجك الفلكي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٣ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٦
كيف تعرف برجك الفلكي

الأبراج الفلكية

هي أبراج سماوية يبلغ عددها اثني عشر برجاً، ويمتاز كل برج بصفات وخصائص تختلف عن باقي الأبراج، كما يتأثّر كلّ برج بحركة الكواكب، وتقسم الأبراج الفلكية إلى أربعة هما: الأبراج المائية كالعقرب، والسرطان، والحوت، ولأبراج الترابية كالجدي، والعذراء، والثور، والأبراج الهوائية كالجوزاء، والدلو، والميزان، والأبراج النارية كالحَمل، والقوس، والأسد.


كيفيّة معرفة البرج الفلكي

لمعرفة برجك الفلكي حدّد تاريخ ولادتك، واستخرجه من الجدول الآتي:

البرج الفلكي التاريخ الميلادي التاريخ الهجري
برج الحوت 19 شباط إلى 20 أذار 19 صفر إلى 20 ربيع الأول
برج الدلو 20 كانون الثاني إلى 18 شباط 20 محرم إلى 18 صفر
برج الجدي 20 كانون الأول إلى 19 كانون الثاني 22 ذو الحجة إلى 19 محرم
برج القوس 22 تشرين الثاني إلى 20 كانون الأول 22 ذو القعدة إلى 21 ذو الحجة
برج العقرب 23 تشرين الأول إلى 21 تشرين الثاني 24 شوال إلى 21 ذو القعدة
برج الميزان 23 أيلول إلى 22 تشرين الأول 23 رمضان إلى 23 شوال
برج العذراء 23 آب إلى 22 أيلول 23 شعبان إلى 22 رمضان
برج الأسد 23 تموز إلى 22 آب 23 رجب إلى 22 شعبان
برج السرطان 22 حزيران إلى 22 تموز 22 جمادى الثانية إلى 22 رجب
برج الجوزاء 21 أيار إلى 21 حزيران 22 جمادى الأولى إلى21 جمادى الثانية
برج الثور 21 نيسان إلى 20 أيار 20 ربيع الثاني إلى 21 جمادى الأولى
برج الحمل 21 أذار إلى 20 نيسان 21 ربيع الأول إلى 19 ربيع الثاني


صفات الأبراج الفلكية

  • برج الحمل: يأخذ قوته من النار، ويحبّ عمله وينجزه بحماس، ومخلص، وطيب، وحنون، واثق من نفسه، وشجاع، وحبّ للتملك، ومتقلّب، وحازم، ويغار على الشريك والحبيب كثيراً.
  • برج الثور: قويّ الإرادة، ومثير للجدل، وصبور، وكريم، وواقعيّ، وطموح، ويحب الالتزام بالقوانين والتملّك، ولا يقدر على التعامل مع الواقع، وعنيد، ويكره مشاركة الآخرين في ممتلكاته.
  • برج الجوزاء: منفتح العقل، وسريع البديهة، ونزيه في التعامل، ونشيط، وذكي، وطموح، ومتقلّب المزاج، وسريع الملل، وغير صبور، وسريع في اتخاذ القرارات.
  • برج السرطان: محبوب، وجذاب، وهادئ، ويحبّ عائلته كثيراً، والعيش في عالم الخيال، وغامض في طبيعته، وسريع الغضب والانفعال، ومنعزل ومنطوٍ في شخصيته.
  • برج الأسد: يأخذ قوّته من الشمس، ونبيل، ومتفائل، ويحبّ المغامرة، والحياة المرفّهة، واستبدادي في طبيعته، ومندفع، ومتكبّر، وعنيد، ولاذع السخرية، وفضولي، وفخور بنفسه.
  • برج العذراء: حيوي، ومنظم، ومنافس في طبيعته، ونشيط، وواقعي، وحسّاس، متمسك بآرائه، ويحب اكتساب المعرفة، ويخاف من المستقبل، ومنعزل على نفسه، ويكبت غضبة وانفعالاته.
  • برج الميزان: متعاون، ودبلوماسي، ومرح، ومثالي، ونشيط، وحيوي، ويحبّ الفن والجمال، ويكره التدخل في أمور الآخرين، ومتردد، ومتقلب المزاج.
  • برج العقرب: واثق من نفسه، وقوي، ومخلص، وانفعالي، وجذاب، ويكره التعقيدات، وغامض، وكثير الشك.
  • برج القوس: ذكي، وجريء، ولطيف، وأحلامه كبيرة، وشجاع، وجذاب، ويحبّ التفاؤل، والتنافس، والتحدّي، ومتمسك بالفضيلة، وعصبي، ومتسرّع في تصرفاته، وعنيد، ومتباهٍ، ومغرور.
  • برج الجدي: ناجح، وقويّ الإرادة، وصريح، ومخلص، ومتزن، وعقلانيّ، ويتحمّل المسؤولية، ويحبّ الهدوء، وعنيد، وكثير الشك، ولا يثق بالآخرين.
  • برج الدلو: صريح، وليّن في طبعه، ومرح، ويحب التجديد، وهادئ، وطيب القلب، ومخلص، ومتفائل، ويحب الاستقلاليّة، وله قدرة على إقناع الآخرين، وغريب الأطوار.
  • برج الحوت: طيّب القلب، ومتسامح، ويتحمّل المسؤولية، وقويّ، ولطيف، ومخلص لعائلته، ويحب التأمّل، وغامض، وأناني، ومغرور، ومتردّد، وعصبيّ.