كيف تقضي على دهون البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٥
كيف تقضي على دهون البطن

السمنة

تعتبر مشكلة السمنة هي مشكلة العصر، التي تؤرّق الكثيرين وتسبّب لهم المشاكل، حيث تؤثّر السمنة على الصحة الجسدية إذ إنّها تسبّب العديد من الأمراض، كما أنها تؤثر على الصحة النفسية لما لها من تأثير سلبي على صاحبها، ولما تسببه من الإحراج الشديد له، وتعتبر دهون البطن من الدهون الصعبة التي تتجمّع تحت الجلد في منطقة البطن، والتي لا يمكن التخلّص منها بسهولة، لذلك سنقدّم اليوم مجموعة من الطرق التي تساعد على التخلّص من الدهون وخاصة دهون الكرش، وذلك خلال فترة لا تتجاوز الأسابيع إذا التزمت بها على أكمل وجه.


نصائح للتخلص من دهون البطن

يشير الأطباء إلى نصائح للتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن إلى مجموعة من الطرق التي يمكنها القضاء على هذه الدهون في أيام قليلة، ومن هذه النصائح:

  • تناول الشاي الأخضر مع الليمون: يعدّ الشاي من الحلول المثاليّة التي تقضي على الدهون، حيث يقلل من نسبة تجمع الدهون وتراكمها في البطن مشكلة ما يسمّى الكرش، فهو غنيّ بمواد مضادة للأكسدة، كما ينصح بتناوله مع القليل من الليمون نصف ليمونة مثلاً، حيث تزيد كمية الليمون المضاف معدل العناصر المؤكسدة إلى أضعاف، ممّا يقلل من ظهور الكرش.
  • الحرص على تناول وجبات صحية خفيفة: يظن معظم الناس أنّ تناول وجبات صغيرة متباعدة أمر خاطئ أو يسبّب الوزن الزائد، لكن هذه المعلومة لا أساس لها من الصحّة، حيث إنّ تناول وجبات خفيفة متباعدة خلال فترة النهار لها أثر كبير في المحافظة على الوزن المثاليّ والتخلّص من الكرش.
  • تناول الزنجبيل ينصح بتناول كأس من الزنجبيل بشكل يومي في الصباح الباكر، حيث ستلاحظ اختفاء الكرش تماماً، حيث يساهم في التخلص من الانتفاخ الذي قد يظهر في القناة الهضمية، كما يساعد في سهولة الهضم.
  • التوابل والبهارات: من أهم الوسائل التي تستعمل لإزالة الكرش هي تناول أكل عليها كمية من التوابل الحارّة، مثل الفلفل والقرفة الحبهان، فهي تساهم في إزالة الكرش، وتنظّم نسبة السكر في الدم.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة: إذا كنت ترغب فعلاً بالتخلّص من الوزن الزائد والكرش، فعليك التخلي عن تناول الوجبات السريعة التي تباع خارج المنزل، والتي منها الحلويّات، والهوت دوغ، والبرجر، وغيرها الكثير من الأطعمة الدسمة، حيث إنّها تحتوي على كمية كبيرة جداً من الدهون والزيت، الأمر الذي يسبّب ارتفاع الوزن وتجمع الدهون خاصة في منطقة الكرش.