كيف تكتسب شخصية جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٧
كيف تكتسب شخصية جذابة

كن حيوياً

تُمثّل الحيوية إحدى السمات الجسدية والعاطفية التي تنبض بالحياة والطاقة والتفاؤل، وتدفع الإنسان للعيش بعقليّةٍ مفعمة بالنشاط؛ حيث إنّ قضاء وقت مع شخص يمتاز بالحيوية من شأنه أن يُحفّز العقل البشري، ويزيد من جاذبية الشخصية الإنسانية.[١]


كن رحيماً

كن رحيماً من منطلق أنّ الحيوية لا تكفي كي يكون الشخص جذاباً، وبالتالي يجب على الشخص أن يكون رحيماً ومتعاطفاً مع الآخرين، وأن يُظهر لهم اهتمامه، بحيث لا يكون مؤذياً لكل من يعيش في محيطه، سواء بشر أو حيوانات، وعليه أيضاً أن يتجنب التمييز بين البشر على أساس العرق، أو الجنس، أو اللون، أو العقائد، أو الرتب، حيث إنّ كل ما سبق كفيل بتحقيق الجاذبية.[١]


العناية بالذات

كي يبدو الشخص أكثر جاذبية لا بدّ له أن يعتني بمظهره الخارجي، ويركّز تحديداً على النظافة الشخصية، وذلك من خلال غسل الأسنان جيداً، وتنظيف البشرة، وارتداء الملابس النظيفة، والحفاظ على بشرة صحية، وقص الأظافر، وحلق الشعر الزائد، وغيرها من العادات السليمة التي تزيد من جاذبية الشخص.[٢]


طرق أخرى

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها أنّ يصبح الشخص جذاباً، وتتمثّل أبرزها في:[٣]

  • امتلاك عقلية إيجابية: يجب امتلاك عقلية إيجابية أو التفكير بطريقة إيجابية؛ حيث يساعد ذلك على تعزيز القدرات العقلية، وينمّي الخيال، ويزيد مُعدّل التعاون بين الناس، على العكس تماماً من التفكير السلبي الذي يجعل من الشخص بعيداً عن محيطه.
  • الصدق في التعامل: أي الصدق في التعامل مع الناس، بما في ذلك كل من الأصدقاء، وشركاء العمل أو الزملاء والزبائن وغيرها من أنماط العلاقات الإنسانية؛ فكلّما قلّ مستوى صدق الإنسان كان بعيداً عن خانة التفوق.
  • العدالة: كون العدالة تفتح آفاقاً عالية وفرصاً حقيقية على الصعيد المهني الخاص بالأشخاص.
  • الإيمان بالذات، والإيمان بالله عز وجل؛ حيث يعزّز ذلك من القدرة على استغلال القدرات العقلية بهدف تحقيق العديد من النجاحات.


المراجع

  1. ^ أ ب Chris Farmer (2013-12-31), "How to Develop a More Attractive Personality"، www.corporatecoachgroup.com, Retrieved 2017-11-02. Edited.
  2. DR. NERDLOVE (2013-03-25), "Leveling Up: How To Be More Attractive In 5 Easy Steps"، www.doctornerdlove.com, Retrieved 2017-11-14. Edited.
  3. Nnadi Jane, "15 IMPORTANT CHARACTERS TO DEVELOP AN ATTRACTIVE PERSONALITY"، www.selfgrowth.com, Retrieved 2017-11-02. Edited.