كيف تكسبين رضا أمك

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٠ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٦
كيف تكسبين رضا أمك

الأم كلمة تحمل كل معاني الحنان والدفء والحب الحقيقي المجرد من أية مصالح، وهي كلمة يحتاجها كل كائن حي في هذا الوجود.


وقد وصانا الله تعالى بأمهاتنا، ودعانا رسوله الكريم على برها والإحسان إليها، ومن الآيات القرآنية التي وصتنا بالأم قوله تعالى " ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن، وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليّ المصير" لقمان14، وفي الحديث النبوي الشريف، ورد عن رضا الأم وبرها:- عن معاوية بن جاهمة أنه جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أردت أن أغزو، وقد جئت أستشيرك؟ فقال: هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها. رواه النسائي وغيره، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي، وأقره المنذري، وحسن إسناده الألباني.


فرضا الوالدين واجب، ورضا الأم تحديداً هو الذي يوصلنا للجنة، لذا ابحثي عن أهم مفاتيح رضا وسعادة أمك واستخدميها دائماً فربما تكون هذه المفاتيح مجرد كلمة حلوة، أو بسمة، أو القيام ببعض الأعمال التي ترضيها، وفيما يلي 6 طرق تكسبي بها رضا أمك :-


طرق كسب رضا الأم


1- اهتمي بها

احرصي على الاهتمام بكل ما يتعلق بها كأن تسأليها عن أحلامها واهتماماتها، مع قيامك بمساعدتها ببعض الأعمال، وإن رأيتها متعبة أسأليها بلطف عن أسباب تعبها، وحاولي تقديم المساعدة حتى لو بكلمة بسيطة.


2- أضحكيها

إذا رأيتها متعبة، حزينة، شاردة الذهن؛ أخبريها نكتة أو موقف مضحك، وذكريها بأيام الطفولة، ابتكري أي موقف يعمل على إدخال السعادة والبهجة على قلبها.


3- أعدي لها مفاجأة

أحضري لها هدية مناسبة، مثل باقة ورد أو هدية بسيطة، سواء كانت لديها مناسبة أو لا، أو اتصلي بها أثناء وجودك أو وجودها خارج المنزل وأخبريها أنك تشتاقين إليها اليوم، أو خذيها معك في نزهة أو لشراء ملابس، وغيرها.


4- كوني ودودة معها

وذلك بأن تتعاملي معها ببساطة وتواضع دون أية حواجز، وتوددي إليها بعبارات الحب الدافئة، مثل: سلمت يداك على كل ما تصنعين لنا، وتصبحين على خير، أو أية عبارة دافئة.


5- لا تغضبيها أبداً

حاولي دائماً الابتعاد عن كل ما يغضبها، حتى لو كانت هي المخطئة فحاولي أن تناقيشيها بهدوء بعيداً عن أي انفعالات أو استفزاز، وتجنبي كل ما يزعجها كأن تتركيها وحيدة بسبب نومك الطويل، أو انشغالك خارج المنزل، أو قضاء ساعات طويلة على التلفاز.


6- خصصي وقتاً للحديث معها كل يوم

حدّثيها عن أصدقائك، مغامراتك، أسرارك، فهي تحب أن تعرف عنك كل شيء، وتحب أن تكون قريبة منك جداً.


ببساطة هذه الطرق تكسبك رضا والدتك، الذي يعتبر أساس التوفيق في الحياة، وبإمكانك ابتكار طرق أخرى تسعدها.

409 مشاهدة