كيف تكون أنيقاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٢٩ يوليو ٢٠١٨
كيف تكون أنيقاً

طريقة التحدث

هناك العديد من الأمور الواجب اتباعها أثناء الحديث مع الغير حتى يظهر الشخص أنيقاَ نذكر منها ما يأتي:[١]

  • التحدث بوضوح وثقة وتجنب استخدام اللغة العامية والكلمات غير المعروفة للأشخاص الذين يتم التحدث معهم، بالإضافة إلى إتباع شروط الاتصال الفعال وحسن الاستماع إلى الغير.
  • التبسم في وجه الشخص المقابل والاتصال معه بالعين مباشرة وإبداء الاهتمام به وبحديثه، فذلك يشعره بالراحة وتكوين انطباع إيجابي عن الشخص المتحدث.
  • تجنب تقديم الكثير من المعلومات الشخصية فهناك بعض الأشياء التي لا يحتاج الناس معرفتها، بالإضافة إلى تجنب الحديث عن مشاكل الشخص وما يعكر حياته بحيث يُمكنه إخبارها لصديق مقرب يُمكن الوثوق به.


الاهتمام بالمظهر

تحكم الناس على الشخص بالطريقة التي يظهر بها، وبصرف النظر عن صحة ذلك فهي حقيقة لا يُمكن إهمالها، لذلك يُمكن استغلال هذه النقطة عن طريق الظهور بشكل أنيق دون اللجوء بالضرورة إلى استنزاف الأموال، وللوصول إلى ذلك يمكن الاستعانة بالنقاط الآتية:[٢]

  • إن لغة الجسد تقول عن الشخص الكثير فمثلاً يجب الوقوف بشكل مستقيم والمشي بثقة وفخر والجلوس برفق وبطريقة رشيقة وهادئة وبشكل صحيح مع عدم إمالة الجسم وإظهاره بشكل مزعج للشخص المقابل.
  • ارتداء اللباس المناسب والحرص على الظهور بشكل أنيق وجذاب، وفي حال الشك بطبيعة اللباس الملائم لحدث معين، يُمكن الاتصال بالجهة المختصة لمعرفة ذلك، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء ملابس متناسقة وغير متسخة والاهتمام بنظافة الحذاء وتلميعه.
  • بالنسبة للمرأة عليها استخدام الماكياج الملائم للمناسبة؛ على أن يكون طبيعياً ورقيقاً، فمثلاً قد يكون لون أحمر الشفاه الجريء مناسباً لقضاء أمسية ولكنه لن يُشعرها بالارتياح عند استخدامه طيلة اليوم، كما على المرأة العناية بأظافرها وإظهارها بشكل مرتب مع إمكانية وضع طلاء أظافر مناسب.


رعاية النفس

لا يوجد أي عذر يدفع الشخص لإهمال نفسه وعدم الاهتمام بها، فمثلاً أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً وتخصيص وقت شخصي ومساحة ذاتية للقيام بالاحتياجات المختلفة وإن كانت لمدة لا تتجاوز الخمس عشرة دقيقة، يُساهمان بشكل كبير في تعزيز الثقة والتعامل بلباقة ولطف مع الآخرين، وبالتالي الوصول إلى درجة الأناقة.[٣]


المراجع

  1. Debby Mayne (29-3-2018), "How to Be an Elegant Person"، www.thespruce.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. "10 TIPS ON HOW TO FEEL LIKE AN ELEGANT AND CLASSY LADY", www.beautyandtips.com,22-7-2018، Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. Francesca Biller (6-3-2015), "10 Ways to be Truly Elegant."، www.elephantjournal.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.