كيف تكون اجتماعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
كيف تكون اجتماعياً

التمتع بالمزاج الجيد

يميل الأشخاص عادةً إلى الأشخاص السعداء، لذلك ينصح بالابتسام خلال اليوم، والابتسام بشكل أكثر عند مقابلة الآخرين؛ لأن ذلك يعزز من شعورهم بالراحة أثناء المحادثة، ويجعل المحادثة أكثر سلاسة، ومن الممكن التمرن على ذلك من خلال النظر في المرآة عند الاسترخاء، أي عندما يكون الوجه بشكله الطبيعي من دون أي ابتسامة أو غير متعب، ثم الابتسام؛ سيلاحظ الفرد أن الابتسام لن يغير شكل الفم فقط بل الوجه بأكمله، نتيجةً للتغيرات الجسدية الإيجابية في الوجه، كما أن الابتسام بشكل طبيعي يعدل المزاج وبالتالي يغير الطاقة التي يعطيها الفرد ويغير لغة الجسد.[١]


الاستماع والتحدث إلى الآخرين

تعد المحادثة الجيدة بأنها سلاحاً ذو حدين، لذلك ينصح بأن يكون الإنسان مستمعاً جيداً وأن يشجع الآخرين على التحدث بشكل منفتح، كما يجب أن يكون الفرد متحدثاً منفتحاً بدوره، لاعتبار التحدث بانفتاح من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، بسبب عدم الشعور بالارتياح عند التحدث عن أنفسهم، ومن الممكن تجاوز ذلك من خلال التحرر والانفتاح بشكل أكبر.[٢]


الانخراط في الأنشطة الاجتماعية

تعد المشاركة الفعالة في النشاطات الاجتماعية من الطرق التي تساهم في جعل الفرد أكثر وعياً من الناحية الاجتماعية، حيث يصبح الفرد على معرفة كاملة بالأشخاص الموجودين حوله، وأكثر معرفة بالأمور المهمة لهم وما يدور في حياتهم، وما يمكنه القيام به لإحداث تغير إيجابي في مجتمعه، ولا تطلب المشاركة الفعالة بأن يقوم الفرد بطرق الأبوب لعرض مساعدته، ولكنها تكون من خلال حضور الاجتماعات السنوية للحي أو التطوع في مركز المجتمع أو غير ذلك.[٣]


طرق أخرى تعزز الاجتماعية

تتوفر العديد من الطرق لجعل الفرد اكثر اجتماعياً مع الناس ، ومنها:[٣]

  • الانتباه للآخرين: يساهم الانتباه للآخرين بجعل الفرد أكثر ادراكاً من الناحية الاجتماعية، فبدلاً من العيش بشكل منعزل يجب الحرص على معرفة وفهم لغة الجسد عند الآخرين، ونبرة أصواتهم، وكيفية تعاملهم وغير ذلك.
  • التفكير قبل البدء بالتحدث: ينصح بانتقاء الكلمات وتجنب قول أول ما يخطر على البال؛ لأن الأشياء تبدو بشكل مختلف عند قولها بصوت مرتفع، والحرص على التفكير بعناية في وقعها على الآخرين.
  • تجنب الأمور السلبية: ينصح بتجنب السلبية بغض النظر عن الظروف والتعامل مع الأمور بطريقة ناضجة، على سبيل المثال تجنب التصرف بغضب وعدوانية عندما مواجهة صراع، والحرص على استخدام الايجابية لمكافحة السلبية والمحافظة على الهدوء قدر الإمكان.


المراجع

  1. Brown (22-12-2016), "How to be more sociable and outgoing at work or in college"، www.vkool.com, Retrieved 19-5-2018. Edited.
  2. Eduard Ezeanu, "7 Great Ways to Be Social During the Holidays"، www.lifehack.org, Retrieved 19-5-2018. Edited.
  3. ^ أ ب LIANNE CHOO, "10 Simple Ways to Be a More Socially Conscious Person"، www.lovepanky.com, Retrieved 19-5-2018. Edited.