كيف تنشئ هاشتاق في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف تنشئ هاشتاق في تويتر

تويتر

موقع تويتر هو من أكثر المواقع الاجتماعية شهرةً في الوطن العربي والعالم، فالخدمات المقدّمة من قبل الموقع فريدة من نوعها ومميزة وجاذبة لفئة كبيرة من الناس من جميع الأعمار.


خدمات تويتر

لقي موقع توتير شهرةً واسعة في الفترات الأخيرة لما يقدّمة من طرق تواصل كثيرة وخدمات سهلة، وفيما يلي نذكر بعض هذه الخدمات:

  • الرسائل: يمكّنك الموقع من التواصل مع جميع الأشخاص بطريقة سهلة.
  • إنشاء تغريدة: يمكنك نشر الصور أو الكتابات أو مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأشخاص المتواجدين في الموقع، مما يسّهل عملية مشاركة الأفكار والآراء بين الناس.
  • متابعة الأشخاص: يمكّنك الموقع من متابعة الأصدقاء والأشخاص الموجودين مسبقاً على الموقع من خلال كتابة اسم الشخص في خانة البحث المتاحة في الموقع ثمّ ضغط زر المتابعة للشخص المراد.
  • خصوصية الموقع: موقع تويتر يحافظ على خصوصية المستخدمين من خلال توفير إعدادات الخصوصية كحفظ التغريدات؛ حيث يستطيع المستخدم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة منشوراته.
  • استخدام تويتر للتجارة: حديثاً هناك الكثير من الناس الذين يستخدمون الموقع للتجارة وكسب دخل ثابت من خلال عرض البضائع المادية، والأفكار، والخدمات على حساباتهم الشخصية أو حسابات خاصة للتجارة.


التسجيل في الموقع

يمكنك التسجيل في موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، أو من خلال رقم هاتفك المحمول، فمن خلال الصفحة الرئيسيّة للموقع يمكنك اختيار زر التسجيل المتاح، ومن ثمّ تسجيل عدد من المعلومات الخاصة بك كالاسم والبريد الإلكتروني، ويمكنك كتابة بعض المعلومات الشخصيّة كمكان العمل، أو الدراسة كخيار اختياري ليسهل على أصدقائك التعرف بك، ويمكنك تعطيل حساب التويتر في أيّ وقتٍ تريده.


خدمة الهاشتاغ

خدمة الهاشتاغ أعطت لموقع تويتر ميّزةً نادرة وأهمية كبيرة؛ حيث إن هذه الخدمة وفّرت العناء والوقت في البحث عن معلومات معينة، فتربط هذه الخدمة المعلومات والأفكار المتشابهة في الموقع بأكمله ومواقع أخرى أيضاً، فعند استعمال خدمة الهاشتاغ يمكنك الوصول إلى جميع الكلمات المتشابهة في الموقع، ممّا يُسهل الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بموضوع معين، ويمكنك استخدام الهاشتاغ من خلال كتابة رمز الهاش (#) ومن ثم إلحاقه بالكلمة المطلوبة كالآتي: #هاش، وإذا كان الهاشتاغ المطلوب يتكون من كلمات عديدة فيتم تفعيله بوضع إشارة (_) بين كل كلمة كالآتي: #هاش_تاغ، وبعد تفعيل الهاشتاغ سيتم تحويل كلماته إلى اللون الأزرق وعند الضغط عليه ستتمكن من قراءة جميع الآراء والمعلومات المتعلقة بنفس الموضوع المكتوب.