كيف شكل بطن الحامل بولد

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٩
كيف شكل بطن الحامل بولد

متى تستطيع المرأة معرفة جنس الجنين

تتشوق الأم لمعرفة جنس الجنين ولكن هذا لا يحدث إلا بعد مرور 14 أسبوعاً على الحمل على الأقل، و أحياناً يصعب على الطبيب تحديد الجنس بسبب الحبل السري أو شكل نوم الجنين، حيث أنها لا تظهر أعضاؤه بشكل واضح.

ولكن الأمر الذي سيشغل بال الكثيرين هو: هل أنا حامل بولد؟ ما هي أعراض الحمل به؟

للأسف لا يوجد جواب قطعي على هذا السؤال، حيث تختلف الإجابات كثيراً، وحقيقةً لا توجد أعراض الحمل بولد بشكل واضح وصريح أو حتى علمي.

فكل ذلك من الأساطير والخرافات التي تناقلتها النساء فيما بينها، وحتى الجدول الصيني مع أنه ممتع فقد لا يصدق إلا مصادفة.

إنّ أكثر الخرافات انتشاراً هي التي تنصب في موضوع أعراض الحمل بولد، ولكن يجب إدراك أن جميع هذه الأمور غير مبينة على حقائق علمية كما سلفنا.


شكل بطن وجسم المرأة الحامل بولد

حتى لو تمكنت من تطبيق بعض هذه النقاط على حالتك، قد لا تكون حقيقية وصحيحة:

  1. من بداية أشهر الحمل يكون حجم البطن كبير بالنسبة لعمره و يكون شكله غير محدد يعني مرتبط من الأمام مع الظهلر مع الأرداف ، عكس الجنين البنت يكون البطن صغير محدد و واضح ظهوره البسيط الناعم .
  2. يكون شكل البطن مستدير مع القليل من الإرتفاع للأعلى و أقرب لمنطقة الصدر .
  3. أما بالنسبة للأرداف يتزايد حجمها بشكل جداً ملحوظ و تكون أكبر من حجم البطن .
  4. حجم الصدر يتضاعف حجمه من الأشهر الأولى من الحمل حتى أنك سوف تحتاجين لمقاسات كبيرة منذ البداية .
  5. تزيد الإنتفاخات بالوجه و اليدين بسبب زيادة حجم السوائل الموجودة حول الجنين التي تحميه من جميع ما يمكن أن تتعرض له الأم خلال الحمل ، حيث أن هناك دراسة تقول أن حجم السائل للجنين الذكر تكون أكثر منها عند الجنين الأنثى .
  6. عندما يصبح الحمل بالشهر الرابع تشعر المراة بأنها حامل بالشهر السادس من حيث الوزن و الثقل التي تشعر به و ضيق النفس ، حيث ان هذا لا يعني أن وزن الجنين هو كثير لا يتعدى بهذا الوقت من الحمل ال 500 جرام إللاُ ان ةهذا الوزن يكون بسبب التضخم و الزيادة بالوزن الكلي التي حدثت لك بهذا الحمل .

يبقى الجسم مهيّء للزيادة طوال فترة الحمل طبعاً و هذا شكل و وضع طبيعي للحمل و بعد الولادة سوف تعودين لوزنك الطبيعي قبل الحمل بممارسة التمارين الرياضية و الرّضاعة الطبيعية للمولود .


فيديو عن شكل بطن الحامل بولد

للتعرف على المزيد حول شكل بطن الحامل بولد شاهد الفيديو.