كيف يرجع بطني مشدود بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٨
كيف يرجع بطني مشدود بعد الولادة

ممارسة تمارين البطن

يمكن للمرأة شد بطنها بعد الولادة من خلال ممارسة تمرين البطن، حيث يمكن لها القيام به من خلال القيام بما يلي:[١]

  • النزول على ركبتيها، ثم وضع مرفقيها على الأرض بشكل مريح، ويمكنها القيام بذلك على السرير إلا أن الأرضية أفضل.
  • التأكد من تثبيت ظهرها بشكل مستقيم مع إبقاء عضلات بطنها مسترخية تماماً وخالية من الإجهاد.
  • البدء بالتنفس بعمق مع مراعاة تقليص عضلات الحوض خلال الزفير، ثم البدء بسحب بطنها نحو الداخل والأعلى مع الاستمرار بالتنفس العميق.
  • المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج، حيث أنها ستبدأ بالشعور بالفرق بشكل تدريجي.


استخدام ماء الورد

يمكن للمرأة التخلّص من ترهل بطنها بعد الولادة وشده عن طريق استخدام ماء الورد، حيث أنه يساهم في ترطيب البشرة، وإغلاق المسام، وإعادة تشكيل الجلد بشكل طبيعي، ويمكن للمرأة استخدامه من أجل شد بطنها من خلال خلط كوب من ماء الورد بملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم إضافة خمس قطرات من زيت اللوز إلى الخليط، وبعد ذلك استخدامه في تدليك البطن بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.[٢]


طرق أخرى لشد البطن

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للمرأة من خلالها شد بطنها بعد الولادة، ومنها:[٣]

  • تناول الخضار، والفواكه، ومنتجات الألبان الخالية من الدهون، بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون، كما يتوجب عليها تجنب تجويع نفسها، أو تخطي إحدى وجبات الطعام.
  • إرضاع طفلها في حال لم تكن تفعل ذلك، حيث أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن يخسرن الوزن بشكل أسرع مقارنة بالأمهات اللواتي يلجأن إلى الرضاعة الغير طبيعية، حيث أن الرضاعة الطبيعية تساهم في إنكماش الرحم وعودته إلى حجمه الأصلي بشكل أسرع بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين، كما أنه سيتم استهلاك خمسمئة سعرة حرارية إضافية يومياً من أجل إنتاج الحليب.
  • شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، حيث أن القيام بذلك يساعد في ترطيب البشرة، وخسارة الوزن، وتعزيز الصحة العامة.


المراجع

  1. SHEETAL (9-4-2018), "Top 10 Exercises To Reduce Tummy Fat Post Pregnancy"، www.momjunction.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  2. "Top 21 Tips On How To Tighten Belly Skin Naturally At Home", www.vkool.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  3. JULIET WILKINSON (13-6-2017), "How to Get Rid of Hanging Belly After Pregnancy"، www.livestrong.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.