كيف يشرب الشاي الأخضر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف يشرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الشاي المنتشرة بكثرة حول العالم، ويمتاز عن الأسود بأنّه لا يتم تخميره، فلا يتعرّض للأكسدة خلال التصنيع. وقد كان الشاي الأخضر وما زال موضوعاً للدراسات والأبحاث لإثبات الفوائد العلاجيّة التي ارتبطت به، وقد أثبتت العديد من هذه الدراسات أهميته للحفاظ على صحّة القلب والشرايين، كما يساعد في تقوية الذاكرة، وحماية كبار السن من الإصابة بالزهايمر، ويساعد في حماية الأسنان من الإصابة بالتسوس.


فوائد الشاي الأخضر

إنّ من أهمّ فوائد المهمّة للشاي الأخضر أنّه يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم مما يسهم في التخلّص من الوزن الزائد، ويساعد الأشخاص الذين يتّبعون الحميات الغذائية لتخفيف أوزانهم في الوصول للوزن الصحذي في وقت أسرع. وقد أكّدت العديد من الدراسات الحديثة أنّ شرب الشاي الأخضر يساعد في حرق الدهون وخاصّةً تلك التي تتراكم في منطقة البطن، ممّا يساعد في تخفيض وزن الجسم والتخلّص من الكرش، وتعود فائدة الشاي الأخضر لعدّة أسباب وأهمّها أنّه يحتوي على نسبة من الكافيين الذي يساعد في عملية حرق الدهون ويحسّن أداء الجسم عند القيام بالتمارين، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الشاي الأخضر يزيد النشاط الفيزيائي بنسبة تصل إلى إحدى عشرة بالمئة. ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحسّن عملية الأيض وتزيدها ممّا يؤدّي لحرق الدهون بشكل أكبر.


يعمل الشاي الأخضر على تقليل الشهيّة للطعام، فإنّه بالتالي يحفّز الجسم على تناول كمّيات أقل من الطعام ممّا يساعد في إنقاص الوزن، كما أثبتت عدّة دراسات أنّ شرب الشاي الأخضر يزيد من استهلاك الجسم للطاقة بنسبة أربعة بالمئة. كل هذا يشجّعنا على تناول الشاي الأخضر لزيادة عملية حرق الدهون ولتخفف الوزن بشكل أكبر كفاءة، وسنقدّم لكم طريقة إعداد الشاي الأخضر الصحيّ.


طرق تحضير الشاي الأخضر

منقوع الشاي الأخضر الصحّي

  • نختار أوراق الشاي الأخضر ذات الجودة العالية، ومن الممكن أن نجد الشاي الأخضر بأنواع متعدّدة في المحال التجاريّة.
  • نضع مقدار ملعقة صغيرة من أوراق الشاي في كوب.
  • نضيف الماء المغلي للشاي ونغطّيه لمدّة خمس إلى عشر دقائق.
  • نقدّم الشاي الأخضر ومن الممكن تحليته بالقليل من العسل، أمّا إذا كان شربه كجزء من الحمية الغذائية لإنقاص الوزن يُقدّم بدون إضافة مُحلّيات.


الشاي الأخضر بالطريقة المغربية

  • نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في إبريق الشاي.
  • نضيف مقدار كوبين من الماء المغلي، ثمّ نتركه على نار متوسّطة حتى يغلي.
  • نضيف أوراق النعناع والسكر للشاي ثمّ نضيف المزيد من الماء حتى يمتلئ الإبريق.
  • نترك الشاي ليغلي مرّةً أخرى ونرفعه عن النار ونسكبه في أكواب ونقدّمه.