كيف يكون رجيم الماء

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٥ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٦
كيف يكون رجيم الماء

رجيم الماء

يبحث الكثير من الناس عن طرق سريعة وسهلة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، وهناك الكثير من الطرق المنتشرة من أجل تحقيق هذا الهدف؛ حيث تتنوع الطرق والأساليب بين أنواع الأنظمة الغذائية المختلفة، والعقاقير، والأدوية الطبية، والأجهزة الكهربائية الخاصة، والمراهم، والكريمات التي من شأنها حرق الدهون حسب ادعاء مروجيها، ومن المعروف بأنّ مثل هذه الطرق قد تشكل خطراً على الصحة في كثير من الاحيان، ومع ذلك لا تزال هناك العديد من الطرق الآمنة على الصحة، وفي هذا المقال سنقدم طريقة آمنة للتخلص من الوزن باستخدام الماء.


تعريف رجيم الماء

يعتمد ريجيم الماء بشكلٍ أساسي على تناول كوبين وحتى أربعة أكواب من الماء في الصباح الباكر على المعدة قبل تناول أي شيء، مع ضرورة تجنب تناول أي شيء قبل مرور نصف ساعة على الأقل من شرب الماء، ويعتمد هذا الرجيم أيضاً على زيادة عدد أكواب الماء طوال اليوم بشكلٍ تدريجي.


كيفية تطبيق رجيم الماء

اليوم الأول

شرب عصير التفاح أو تناول تفاحة، مع تناول ثمانية أكواب من الماء طوال اليوم؛ وذلك بسبب احتواء التفاح على حمض الماليك الذي يساهم في التخلص من السموم الموجودة في الكبد، مع ضرورة الحرص على تناول وجبات معتدلة من الطعام بشكلٍ يناسب المعدل الطبيعي، وعند الشعور بالجوع ينصح بتناول التفاح، ويفضل تجنب زيادة حصة الطعام أو حصة كل وجبة عن المعدل الطبيعي على الإنسان، وعند الشعور بالجوع يمكن الإكثار من تناول التفاح.


اليوم الثاني

زيادة كمية الماء الواجب شربها بشكلٍ يزيد عن ستة أكواب، مع ضرورة استبدال التفاح بالخضروات النيئة وغير المسلوقة، والسبب في ذلك يعود إلى غنى هذه الخضروات بالقيم الغذائية، وقلة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، مع الحرص على تناول الجزر الذي يمد الجسم بالسكر الطبيعي اللازم لصحته، بالإضافة إلى الطاقة.


اليوم الثالث

تناول الفواكه والخضروات النيئة وغير المسلوقة بالكمية المرغوبة لدى الشخص، مع الحرص على تجنب إضافة الملح إليها، وتجدر الإشارة إلى ظهور بعض علامات الإشراق والنضارة التي ستظهر على البشرة بسبب اتباع هذا الرجيم، كما ستتحسن الحالة الصحية العامة للجسم نتيجة قدرة الرجيم على تنظيف الجسم من السموم، وكذلك تنظيف وظائف الكبد، وكذلك الحال بالنسبة للكلى.


اليوم الرابع

سيلاحظ الشخص خسارة اثنين وحتى ثلاثة كيلوغرامات من الوزن، وهنا يجب الحرص على تناول ثمانية أكواب من الماء، مع ضرورة استبدال الخضروات والفاكهة بالموز والحليب، إلى جانب تقليل الحصة الغذائية المتناولة، وتجدر الإشارة إلى قلة الشعور بالجوع في هذا اليوم حيث سيعتاد الجسم على هذا الرجيم.


اليومين الخامس والسادس

تناول كمية من الماء لا تقل عن عشرة أكواب، مع ضرورة إضافة القليل من لحم العجل إلى النظام الغذائي، بالإضافة إلى السمك المشوي بهدف التخلص من الشعور بالتعب والإجهاد، وسيلاحظ الشخص فقدان حوالي خمسة كيلوغرامات من وزنه، مع ضرورة عدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وكذلك المشروبات الغازية.