كيف يمكن التخلص من رائحة الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٦
كيف يمكن التخلص من رائحة الإبط

رائحة الإبط

يَظهر العرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم ووجود الجراثيم، فيخرُج على شكل سائلٍ في العديد من مناطق الجسم، وتُعتبر منطقة الإبط هي المكان الأكثر تعرّقاً، وفي أغلب الأحيان قد تسبّب رائحتها غير المحبّبة بعض الإحراج. بعيداً عن الطرق الاعتياديّة المتّبعة للتخلص من رائحة الإبط المزعجة هناك أكثر من طريقة طبيعيّة ومنزلية لإزالتها تماماً بشكل آمن سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.


التخلّص من رائحة الإبط

  • خل التفاح: يَقضي خلّ التفاح على البكتيريا المُسبّبة لرائحة العرق، ويُستخدم عن طريق تبليل قطعة من القطن به ومن ثم توضع مباشرةً تحت الإبط مع الفرك بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق ومن ثمّ يُغسل الإبط بالماء والصابون. للحصول على نتائج أفضل يُمكن تكرار العمليّة مرّتين يومياً في الصباح والمساء.
  • اللفت: يُسهم عصير اللفت في إزالة رائحة العرق لمدة طويلة؛ حيث تُعصر حبّة من اللفت ومن ثم تُدهن منطقة الإبط بهذا العصير بواسطة قطنة نظيفة، ومن بعدها يجب أخذ حمّام ماء دافئ.
  • زيت اللوز المر: بغضّ النّظر عن فوائده العجيبة في تبييض منطقة الإبط؛ فهو مُزيل جيّد لرائحة العرق، لذا تُدهن منطقة تحت الإبط بالقليل منه ولا تغسل بعدها.
  • الطماطم: تُقلّص الطماطم المسام وبالتالي تساعد على التخلّص من العرق، ويُمكن استخدامها بطريقتين: الأولى يتم فيها عصر ثماني حبات من الطماطم وإضافتها إلى ماء الاستحمام مع تكرار العمليّة يومياً، والثانية عن طريق شرب كوبين من عصير الطماطم الطّازجة بشكل يومي.
  • الخيار: يَمنح الخيار رائحةً مُنعشة للجسم في الأجواء الحارة، ويُعدّ بديلاً طبيعياً ممتازاً للقضاء على رائحة تحت الإبط، لذا يُعصر مقدار مناسب من الخيار ثم يُصفّى جيداً، وتُدهن منطقة تحت الإبط بالقليل منه ليترك الجسم منتعشاً طوال النهار.
  • عصير القمح: يخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير القمح مع كوب من الماء، ويُشرب المزيج على الرّيق يومياً حتى تزول رائحة العرق نهائياً.
  • بيكربونات الصوديوم: تٌخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن ثم تُطبّق الخلطة تحت الإبط وبعدها يتم أخذ حمام دافئ، كما يُمكن خلط مقدارٍ متساوٍ من بيكربونات الصوديوم ونشا الذرة، وتوضع البودرة تحت الإبط قبل الاستحمام.
  • ماء الورد: تضاف بضع قطرات من ماء الورد إلى ماء الاستحمام، ومن بعدها يجب الاسترخاء في الماء لمدة نصف ساعة.
  • زيت الروزماري: تغمس قطعةٌ من القطن النظيف في هذا الزيت وتُدلّك به منطقة الإبط، ويترك الزيت بعدها حتى تتشرّبه البشرة تماماً ثم تشطف بالماء والصابون.