كيف يمكن عمل إيميل على الياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢ مايو ٢٠١٨
كيف يمكن عمل إيميل على الياهو

كيفية عمل إيميل على الياهو

توفر شركة ياهو لمستخدميها خدمة البريد الإلكتروني المجاني وتضفي عليه العديد من الميزات الرائعة كمساحة التخزين الكبيرة التي يتيحها الياهو من خلال بريده الإلكتروني والتي تصل إلى 100 جيجبايت، ولإنشاء إيميل ياهو لا بد من إتباع الخطوات التالية:[١]

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالياهو ثمّ النقر على البريد الإلكتروني واختيار تسجيل من خلال الصفحة الظاهرة على الشاشة.
  • النقر على زر متابعة بعد تعبئة جميع البيانات الشخصية المطلوبة للتسجيل كمستخدم جديد للبريد الإلكتروني الخاص بالياهو وبعد التأكد من إدخال رقم الهاتف.
  • النقر على إرسال رمز التحقق ليقوم الياهو بإرسال رسالة نصية برمز التحقق الخاص بالتسجيل إلى رقم الهاتف الذي قام المستخدم بإدخاله مسبقاً.
  • إدخال رمز التحقق الذي وصل برسالة نصية إلى رقم الهاتف المُدخل مسبقاً.
  • النقر على زر الشروع في العمل فيكون المستخدم قد امتلك حساباً جديداً على إيميل الياهو.


مميزات البريد الإلكتروني

يتمتع البريد الإلكتروني بميزات متعددة مقارنة بنظيره التقليدي، ومن أهم مميزات البريد الإلكتروني ما يلي:[٢]

  • السرعة: الرسالة التي يتم إرسالها من خلال البريد الإلكتروني تمتاز بسرعة وصولها حيث إنّه لن تأخذ إلا دقائق أو حتّى ثواني معدودة لتكون قد انتقلت من المرسِل إلى المستقبِل.
  • مُتاح على الدوام: يمكن لمستخدم البريد الإلكتروني أن يرسل رسالته في أي وقت دون الإهتمام فيما إذا كان الطرف الآخر متصلاً بشبكة الإنترنت، ولن يهتم المستخدم لأية فروقات بينه وبين الطرف الآخر سواء كانت هذه الفروقات في التوقيت أو حتّى في المسافة.
  • المجانية: الرسائل الإلكترونية لا يُدفع ثمنها بتاتاً، وكل ما يتطلبه الأمر لاستخدام البريد الإلكتروني أن يكون الشخص متصلاً بشبكة الإنترنت لا غير.
  • تعدد أنواع الرسائل: لا تقتصر رسائل البريد الإلكتروني على النصوص فقط، وإنّما يمكن إرسال رسائل تحتوي على وسائط متعددة كالصور والصوت وحتّى الفيديو.


ما هو الياهو

تعتبر ياهو أحدى أكبر صفحات الإنترنت شهرة حول العالم، وقد أُسست هذه الصفحة في عام 1994م من قبل إثنين من أساتذة الجامعات وهم ديفيد فيلو وجيري يانغ، وتقدم شركة ياهو العديد من الخدمات مثل خدمة البريد الإلكتروني والمعروف بإسم Yahoo Mail والذي بلغ عدد مشتركيه في العام 2011 ما يقارب 300 مليون مشترك.[٣]


المراجع

  1. "How To Create a New Yahoo Email Account", ccm, Retrieved 14-4-2018. Edited.
  2. مصطفى يوسف كافي، الإدارة الإلكترونية، صفحة 424. بتصرّف.
  3. Computer Hope (20-12-2017), "YAHOO!"، computerhope, Retrieved 14-4-2018. Edited.