لعلاج آثار الحبوب في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٦
لعلاج آثار الحبوب في الوجه

آثار حبوب الوجه

تُعدّ آثار حبوب الوجه من المشاكل الشائعة بين الرجال والنساء على حدٍ سواء؛ حيث تظهر بسبب اتّباع بعض العادات السلبيّة في التخلّص من الحبوب عند ظهورها، مثل: حكّها وعصرها، ممّا يؤدّي إلى تهيّجها والتهابها، ويترك آثاراً مزعجةً بعد شفائها، الأمر الذي يسبّب الإحراج والإزعاج للشخص المصاب بها، فيلجأ إلى استخدام العقاقير الكيميائيّة التي تترك آثاراً سلبيّةً على المدى البعيد، لذلك سنقدّم لكم في موضوعنا هذا مجموعةً من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على علاجها.


وصفات لعلاج آثار الحبوب في الوجه

الزبادي والعسل

نمزج نصف كوبٍ من لبن الزبادي وملعقةً من العسل جيّداً، ثمّ نضيف ملعقةً من القرفة إلى الخليط، ونحرّكه من جديد، ثمّ نطبّقه على الوجه خمساً وأربعين دقيقةً، ونغسله بعد ذلك بالماء البارد.


صفار البيض والعسل

نخلط صفار بيضةٍ واحدةٍ، وملعقةً من العسل، والقليل من عصير الليمون جيّداً، ونضع الخليط بعد ذلك على آثار الحبوب الداكنة، ونتركه عشرين دقيقةً، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.


الشاي الأخضر

نغلي نصف كوبٍ من من الشاي الأخضر، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ونبلّل قطعةً من القطن في الشاي، ونمسح بها المناطق الداكنة، ونكرّر ذلك يوميّاً.


الخميرة

نخلط ملعقةً كبيرةً من الخميرة، وملعقةً كبيرةً من الحليب البودرة مع فنجان من الماء جيّداً حتّى نحصل على عجينةٍ، ثمّ نضع الخليط على الوجه مدّة عشرين دقيقةً، ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر، ثمّ الماء البارد.


البطاطس

نقطّع حبة بطاطس إلى شرائح، وندلّك بها آثار بقع الحبوب دائرياً، ونترك آثار سائل البطاطس عليها مدّة خمس عشرة دقيقةً، ثمّ نغسلها بالماء.


بيكربونات الصوديوم

نخلط ملعقةً من كربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتّى تصبح مثل العجينة، ونضعها على الوجه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.


النشا وماء الورد

نخلط ملعقةً كبيرةً من ماء الورد، وملعقةً كبيرةً من النشا جيّداً، ونضع الخليط على آثار الحبوب، ونتركه حتّى يجفّ، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة يوميّاً للحصول على النتائج المرغوبة.


الخميرة والعسل

نخلط القليل من خميرة الخبز، والقليل من العسل، وبضع نقاط من زيت الزيتون مع بعضها البعض، ونضع الخليط على الوجه ساعةً كاملةً، ثمّ نغسله بالماء البارد.


وصفاتٌ أخرى

  • خلّ التفاح: نمزج بعضاً من قطرات الخلّ في الماء، ونغمس في المزيج قطعةً من القطن النظيف، وندهن بها أماكن آثار الحبوب وندوبها.
  • عصير الليمون: نغمس قطعةً من القطن في القليل من عصير الليمون الحامض، ثمّ ندهن بها آثار الحبوب يومياً قبل النوم.
  • صابون الكركم أو الكبريت: نغسل الوجه يوميّاً بصابون الكركم أو الكبريت، وندهن أماكن آثار الحبوب بعد ذلك بزيت القمح، وندلّكها بلطفٍ لبعض الوقت.


نصائح لعلاج آثار حبوب الوجه

  • شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً؛ لترطيب البشرة، وإزالة السموم التي تساعد على ظهور الحبوب.
  • اتّباع نظام غذائي صحيّ، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • تنظيف بشرة الوجه بالماء والصابون الطبيّ مرّتين يومياً، والحرص على تجفيفه جيداً بعد غسله.