لفّ الجسم بالنايلون: هل هو مفيد حقاً؟

لفّ الجسم بالنايلون: هل هو مفيد حقاً؟


لفّ الجسم بالنايلون

انتشرت مؤخرًا واحدة من الطّرق الرّائجة التي تساعد المرأة الحصول على جسمٍ رشيق ومشدود، وخسارة بعض الكيلوغرامات على نحوٍ سريع وبسيط، فما فعالية هذه الطّريقة وصحّتها؟ وما هي فوائد لف الجسم بالنايلون؟ وهل تتسبَّب بأيّة أضرار؟ هذا ما سنتطرّق إليه في المقال.[١]


هل لف الجسم بالنايلون مفيد للتنحيف؟

يمكن للف الجسم بالنايلون أن يسبب خسارةٍ قليلة ومؤقتة في الوزن قد تستمرّ من 1-2 يوم، مما يُحدِث فرقًا بسيطًا جدًا في حجم البطن، إذ تكون هذه الخسارة عبارة عن فقدانٍ للماء والسوائل من الجسم، ودون خسارةٍ للدهون الزّائدة والمُتراكِمة في الجسم، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ فقدان الدّهون الزائدة في الجسم يرتبط بممارسة التّمارين الرّياضية بانتظام وتقليل كميات الطّعام المُتناولة، وليس بلفّ الجسم أو البطن بالنايلون.[٢][٣]


هل يوجد فوائد للف الجسم بالنايلون؟

يُقدِّم لفّ الجسم بالنايلون على اختلاف الطّريقة أو كيفيتها فوائد مُحتملَة عديدة يتم الترويج لها في الأسواق ولكنها غير مدعومةٍ بدراسات وأدلّة علمية، ومن هذه الفوائد ما يلي:[٤][٣]

  • الحدّ من الإصابة بالالتهابات والمُساعدة على تسكين آلام المفاصل والعضلات واسترخائها؛ خصوصًا لدى الأشخاص ممن يبذلون مجهودًا عضليًا وجسديًا كبيرًا، أو يُمارسون التمارين الرّياضية بكثرة.
  • المُساهمَة في ترطيب وتنعيم البشرة؛ وذلك عند إقران كريمات الترطيب مع اللفّ بالنايلون.
  • تخليص البشرة من السّموم عن طريق زيادة التعرّق؛ وإفراز العرق، وبالتّحديد عند إقران اللف بالنايلون مع الطيب البحري أو مستخلصات الأعشاب.
  • وسيلة فعّالة للتخلّص من بضعة كيلوغرامات بشكلٍ مؤقت؛ وتخفيف ترهّلات البشرة ووضوح علامات التمدد فيها، وذلك في حال الاستمرار بهذه الطّريقة إلى حين الحصول على النّتائج المرغوبة.


طريقة لف الجسم بالنايلون

قد يكون لف الجسم بالنايلون أحد الطرق السّهلة التي يمكن القيام بها في المنزل، وأثناء ممارسة التّمارين الرّياضية، وذلك من خلال الخطوات التالية:[٥]

  • احرص في البداية على شرب الكثير من الماء، تفاديًا لحدوث الجفاف.
  • ادهن المستحضرات العشبية أو كريمات الترطيب أو الطين على المنطقة المّراد لفّها، ومن ثمّ لفّ النايلون فوقها.
  • حافظ على النايلون للفترة اللازمة، والتي تتراوح عادةً ما بين 30-90 دقيقة، وامتنع عن وضعه لفترةٍ أكثر من المخصَّصة بحسب التعليمات المُرفقة مع الكريمات أو المستحضرات المُستخدمَة.


محاذير وإرشادات قبل لف الجسم بالنايلون

قبل القيام بلفّ الجسم بالنايلون، فلا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور، وهي:[٥][٤]

  • تحقق من المكونات العشبية أو المُقشِّرات أو مستحضرات التّرطيب قبل استخدامها، وما إذا كانت آمنة ومناسبة أم لا.
  • تجنّب الضّغط الشّديد عند لفّ النايلون، فذلك قد يُسبِّب بعض الآثار الجانبية البسيطة وربما الانزعاج أيضًا.
  • الحرص على الإكثار من شرب الماء خلال فترة لف الجسم بالنايلون، فمن المُحتمَل الإصابة بالجفاف، لأنها النايلون يرفع درجة الحرارة الدّاخلية للجسم، وزيادة إفراز العَرَق.
  • لا يجب اعتماد هذه الطّريقة وحدها لفقدان الوزن، ولا بدّ من إقرانها باتباع النّظام الغذائي الصحي والتّمارين الرّياضية، إذ إنّه لا يوجد دليلٌ علمي يُؤكِّد أنّ طريقة لف الجسم بالنايلون تُفقِد الوزن، وما يتمّ فقدانه هو عددٌ قليلٌ من الكيلوغرامات، وهو الذي يعود إلى فقدان السّوائل من الجسم.
  • تُمنَع النساء الحوامل من لفّ الجسم بالنايلون، وذلك لأنها ترفع مستوى درجة حرارة الجسم الدّاخلية إلى مستوى غير آمن، ولا بدّ من استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.
  • يجب استشارة الطّبيب في حالات مرضى السّكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب.


المراجع

  1. "Will Using a Body Wrap Help Me Lose Weight?", www.healthline.com, Retrieved 4/5/2022. Edited.
  2. "6 Proven Ways to Get Rid of Belly Fat for Good", www.livestrong.com, Retrieved 14-5-2022. Edited.
  3. ^ أ ب "Body Wraps: What to Expect", www.webmd.com, Retrieved 4/5/2022. Edited.
  4. ^ أ ب "What Happens When You Get a Body Wrap?", www.medicinenet.com, Retrieved 4/5/2022. Edited.
  5. ^ أ ب "Will Using a Body Wrap Help Me Lose Weight?", www.healthline.com, Retrieved 4/5/2022. Edited.
557 مشاهدة
للأعلى للأسفل