للتخلص من آثار الحبوب في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
للتخلص من آثار الحبوب في الوجه

البشرة

البشرة جزءٌ حسّاس جداً في الجسم، وتواجهُ النساء العديدَ من المشاكل المزعجة كالحبوب وآثارهما والرؤوس السوداء والتجاعيد وغيرها، وللتخلّص من هذه المشاكل لا بدّ من استخدام الوصفات الطبيعيّة، وغسل البشرة بشكل متكرّر، وشرب كميّة مناسبة وكافية من الماء، وتناول الأطعمة الصحيّة الغنيّة بالفيتامينات والألياف الغذائية، وسنتحدّث في هذا المقال عن كيفيّة التخلّص من آثار الحبوب في الوجه.


وصفات للتخلص من آثار الحبوب

وصفة الفروالة

نهرسُ أربع حبّات من الفراولة في وعاء، ونضيف لها ملعقة كبيرة من الحمّص مطحون، وملعقة كبيرة من العسل، وأربع قطرات من عصير الّليمون، ونخلطهما معاً بشكل جيّد، ثم ندهن الوصفة على البشرة ونتركُها لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسلُ الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

  • ملاحظة: بعدَ وضع الوصفة وإزالتها ندهنُ على الوجه كريماً مرطّباً.


وصفة الشاي الأخضر

نغلي نصف كأس من الشاي الأخضر، ونسكبُ في وعاء زجاجيّ ونتركه جانباً حتّى يبرد، ثم نبلّل قطنة بيضاء معقّمة بالشاي الأخضر وندهنُ بها أماكن الحبوب وآثارها، ونكرّرُ هذه الوصفة يوميّاً.


وصفة البيكنج باودر

نخلطُ في وعاء ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، وملعقتين من الشاي المغليّ، ونخلطهما معاً وندهن الوصفة على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم نقشّر الوجه وبعدها نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

  • ملاحظة: هذه الوصفة تعمل أيضاً على تقليل ظهور الحبوب في الوجه.


وصفة صفار البيض

نمزجُ في وعاء صفار بيضة، ونضيف لها كميّة قليلة من عصير الّليمون، وملعقتين من العسل الأبيض، ونخلطُهما معاً، ثم ندهنُ الوصفة على الوجه ونتركها لمدة ستّين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرّرُ وضع الوصفة مرتيْن في اليوم، مرة في الصباح الباكر ومرة في الليل قبل النوم.


وصفة التفاح

نهرسُ في الخلاط الكهربائيّ حبّةً من التفاح، ثم نضيف أربعَ ملاعق كبيرة من العسل الأبيض حتّى نحصل على عجينة متماسكة، ونضع الوصفة على الوجه لمدة عشرِ دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك نضع كريماً مرطّباً خالياً من الزيت على الوجه.


وصفة القرفة

نضع في وعاء ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وملعقة صغيرة من العسل، ونقطتين من زيت القرفة ونخلطهما معاً بشكل جيّد، ونضع الوصفة على أماكن الحبوب، ونتركها لمدة خمسٍ وعشرين دقيقة، ثم نغسلُ الوجه بالماء العادي.

  • ملاحظة: نستطيع الاحتفاظ بالوصفة داخلَ الثلاجة لمدة ما بين أربعة إلى خمسة أيام، كما أنّنا نستطيع وضع الوصفة على كامل الوجه وتركها لمدة عشر دقائق.