ماء الورد لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٦
ماء الورد لزيادة الوزن

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المواد الغذائيّة السائلة والمعطرة، حيث يتم تحضيره بعمليّة تقطير بتلات الأزهار المختلفة، واستخدامه لتنكيه الأطعمة والمشروبات المختلفة، بالإضافة إلى دخوله في تحضير المستحضرات التجميليّة التي تقضي على المشاكل والعيوب المختلفة في الجسم، كما أنّه يساهم في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، وفي هذا المقال سنذكر كيفيّة استخدام ماء الورد لزيادة الوزن.


ماء الورد لزيادة الوزن

بينت العديد من التجارب التي قامت بها بعض السيدات حول العالم أنّ شرب ماء الورد يساهم في زيادة الوزن، كما يكبر حجم الثديين، ويتم الاستفادة منه بعمل الوصفة الآتية:


المكوّنات:

  • لتر من الماء.
  • ربع كوب من ماء الورد، ويفضل النوع الإيراني.


طريقة التحضير:

  • مزج كمية الماء مع ماء الورد في وعاء عميق.
  • تعبئة المزيج الناتج في قوارير صغيرة.
  • المداومة على تناول هذا المزيج بشكل يومي لملاحظة النتائج، كما أنّ تناول هذا المزيج يحسن رائحة إفرازات الجسم، وصحة الشعر والبشرة.


وصفات أخرى لزيادة الوزن

الحلبة

هي من أهم وأفضل الوصفات المستخدمة لزيادة الوزن، حيث إنّه من الممكن استخدامها بطرق متعددة، مثل:

  • طحن كمية من بذور الحلبة للحصول على مسحوق ناعم، ثمّ إذابة ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء المغلي، وترك المزيج جانباً لمدة دقيقة قبل تصفيته وشربه.
  • نقع كمية من بذور الحلبة في الماء المغلي، ثمّ تصفيتها وتحلية الماء الناتج بالعسل الطبيعي، وشرب الخليط ثلاث مرات خلال اليوم وبشكل مستمر حتى الوصول إلى الوزن المرغوب.


الكزبرة

تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد الذي يزيد عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، ويفتح الشهية، مما يزيد الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم وبالتالي يزيد الوزن، ومن الممكن تناولها بشكلها الطازج، مع السلطات أو الأطباق الغذائية المختلفة، ومن الممكن أيضاً تناول بذورها من خلال غليها في الماء، ويُنصح بالمواظبة على تناول الكزبرة لمدة شهر كامل للحصول على النتيجة المطلوبة.


التمر والزبيب

إنّ التمر والزبيب من أهم الفواكه المجففة، حيث إنّهما يحتويان على نسبة عالية من المواد السكريّة والدهون التي تساعد على اكتساب المزيد من الوزن وفي فترة زمنيّة قصيرة، لذلك ينصح بتناول هاتين الفاكهتين مع بعضهما أربع مرات خلال اليوم، ويفضل أيضاً إضافة القليل من الجوز إليهما.


حب العزيز

تتم الاستفادة من حب العزيز في زيادة الوزن من خلال دقه، ونقعه في الماء لمدة ليلة كاملة، ووضعه في الخلاط الكهربائي لخلطه وهرسه، وتصفيته، وشرب كوب الماء الناتج عنه والمحلى بالقليل من العسل على مدى اثني عشر يوماً.