ماذا نستعمل لحروق الشمس

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٧ ، ٢٧ مايو ٢٠١٩
ماذا نستعمل لحروق الشمس

العلاج الطبي لحروق الشمس

تتمثّل هذه العلاجات بالآتي:[١]

  • المسكنات: أدوية لا تستلزم أي وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأدوية المُضادة للالتهابات، والتي تُخفف الألم والورم والتي تُستخدم كمرهم موضعي.
  • كريم الهيدروكورتيزون: (بالإنجليزية: Hydrocortisone) الذي يعمل على تقليل الالتهاب والحكة الناجمين من حروق الشمس.
  • الأدوية التي تشبه الكورتيزون: (بالإنجليزية: cortisone) تؤخذ عن طريق الفم في حال كانت الحروق شديدة على الجلد.
  • السوائل الوريدية: يتم استخدام السوائل الوريدية في حال وجود تقرحات جلدية، أو أنّ المريض يُعاني من الحروق والإجهاد.


استخدام جل الصبار لحروق الشمس

يحتوي جل الصبار على خصائص مبردة ويُهدئ البشرة، ويُخفف الألم والتهيج ويُمكن استخدام جل الألوفيرا من خلال إخراج الجل من ورق الصبار، ووضعه في البراد لمدّة 30 دقيقة، ثُمّ وضع كمية منه على المناطق المُصابة من الجلد، وتركه لمدّة ساعة قبل غسله بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة كل يوم للحصول على النتائج المطلوبة.[٢]


استخدام الشوفان لحروق الشمس

يعمل دقيق الشوفان على تهدئة البشرة، وبالتالي تقليل التهيج كما أنّه يعمل على حفظ الرطوبة بين طبقات الجلد، ويُمكن الاستفادة من الشوفان لعلاج حروق الشمس عند الاستحمام، حيث يتم ملء الحوض بالماء البارد، ثُمّ يُضاف كوب واحد من دقيق الشوفان وتُخلط جيداً، ثُمّ يُنقع الجسم بالماء لمدّة نصف ساعة، بعد انتهاء المُدّة يُجفف الجسم مع تجنب فركه، وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل يوم للتخلص من أعراض حروق الشمس، ويُمكن الاستفادة من الشوفان بطريقة أخرى من خلال طهي كمية من الشوفان بالماء، ثمّ يُترك المزيج ليبرد ثمّ يُستخدم على الجلد المحروق، مع تجنب فرك الشوفان على البشرة، ويُترك ليجف مدّة نصف ساعة ثُمّ يُغسل بالماء البارد، وتُكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث في اليوم حسب الحاجة.[٣]


المراجع

  1. By Sy Kraft - B.A (2017-06-26), "Sunburn: Treatments, home remedies, and prevention"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2019-05-20. Edited.
  2. by Karishma Sehgal (2017-10-23), "12 Simple Home Remedies To Treat Sunburns"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-05-20. Edited.
  3. by Top10HomeRemedies Team (2019-02-13), "Home Remedies for Sunburn"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 2019-05-21. Edited.