ماذا يقال للتهنئة بالمولود الجديد

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
ماذا يقال للتهنئة بالمولود الجديد

المولود الجديد

إنّ قدوم مولود جديد تُعدُّ من المناسبات الهامة لدى الإنسان؛ فهناك روح جميلة ولدت لتضفي جمالاً وفرحة على حياته، ويستقبل بهذه المناسبة المميزة التهاني من الأهل والأصدقاء والتي تشعره بتقديرهم له، وفي هذا المقال سنقدم لكم كلمات جميلة عن المولود الجديد.


كلمات عن المولود الجديد

  • ربّي إنّه في المهد صبيا فأنبته نباتاً حسناً واجعله عبداً تقياً رضياً واجعل له بين الخلق شأناً علياً.
  • أسمى التهاني القلبية بقدوم أجمل هدية بارك الله لكم فيه وأعانكم على حسن تربيته.
  • مبارك يا أغلى الغاليين أهنئكم بقدوم أحلى الحلوين، وربي يجعل دربه خير ويقين.
  • مبارك المولود الجديد جعله الله معيناً لوالديه ونافعاً لإخوته وذخراً لدينه ووطنه ومن حملة كتاب الله.
  • تهنئة خاصة للمولودة: اللهم يا من أنبتت مريم نباتاً حسناً أكرم أمتُك الصغيرة وأنبتها نباتاً حسناً وأتم عليها نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.
  • بارك الله لك في المولود الجديد وجعله ذرية صالحة مصلحة ومن حفظة القرآن الكريم والعاملين به.
  • أبارك لك قدوم المولود الجديد وأسأل الله أن يجعله من مواليد السعادة.
  • أهنئك بقدوم الملاك الصغير ونسأل الله أن يكون قرة عين لك وباراً بك.
  • أزهرت الدنيا بقدوم أغلى الغاليين وندعو له جميعاً بأن يرزقه الله طول العمر وحسن العمل وسعادة الدارين.
  • تهنئة خاصة للأم: نحمد الله على سلامتك من كل ألم أو تعب ونبارك لك ما رزقك الله، ونسأل الله أن يسعدك به.
  • نزف إليكم أجمل التهاني وأسمى المشاعر بقدوم فرد جديد إلى العائلة، ونسأل الله أن يجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • من قلبي أقول لك مبارك وأهنئك على ما رزقك ربّي بأجمل مولود، أعانك الله على تربيته وجعله من الأتقياء الصالحين.
  • جانا اليوم أحلى خبر بوصول مولودة أحلى من القمر، سبحان ربي اللي أمر وأرسل لنا هدية العمر.
  • أعطاك الله عطاء كبير واختارك لتكون أب لهذا المولود أعانك الله على تربيته تربية إسلامية صحيحة لتوفي عهدك مع الله وتشكره على هذا العطاء.
  • يا أجمل مولود جانا نتمنى ما تفارق دنيانا يا أغلى هدية أهدانا بها الخالق.
  • أبارك لك أخي على المولود الجديد وأتمنى تمر الأيام والشهور وتشوفه أحلى شاب.
  • بعد أن كان في أحشائك وقريباً من نبضات قلبك أصبح الآن بين أحضانك وأمام عينك جعله الله قرة عينك وسر سعادتك بالدنيا والآخرة.


عبارات عن المولود الجديد

  • الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنة رزقت بمولود جديد ولله الحمد من قبل ومن بعد.
  • ها قد رزقتِ بطفل صغير فأشرقت الدنيا أنساً وحبورً وأينعت الزهور وغردت الطيور وفرح القلب وانتشى بالسرور، فتخيليه وقد صار كبير وأصبح في الحياة مشعل نور بارك الله لك فيه وجعل لكِ في تربيته الأجر الكثير.
  • جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح.
  • إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب، وشكرت الواهب، ورزقك الله بره وبلغ أشده، فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.
  • عشان غلاكم ما له حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود.
  • سلام منا على الخلان أحلى تحابا من الوجدان، الله وهبنا الغالية أو الغالي أجانا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبة من المنان.
  • يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى مولود وصل اليوم.
  • السعادة بقلبي مالها اليوم سعة وما بقى فيني من الصبر صبر أزيل الكدر والهم والأقنعة، وأنحني لربّي وأشكره أعظم شكر، وأرسم الفرحة وأنسى الحزن ومدعمة وأبشركم بالولادة.
  • أعلن فرحتي بأحلى خبر وأبشركم بقدوم أغلى البشر وصول مولودتي الجديدة الله يحفظها لي من كل خطر.
  • باركوا لي يا حضور بعد ما مرت الشهور الله رزقني مولودة خلت حياتي كلها نور.
  • بشرى لنا نلنا المنى زال العنا وأتى الهنا يا نفس طيبي بالمولود يا نفس قري أعينا.
  • اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم.
  • رزقك الله شكر الواهب وبر الموهوب.
  • يا هناكم راحة البال يربى مولودكم على طيب الأفعال.


شعر عن المولود الجديد

قال المثل درب الوفاء درب ملحوق


وزود الفرح يا أحمد فعرسك شغلني


ويا هاجسي ماني بمرتاح وأروق


يا لين أبارك للكميتي وأهني


سديد رأي فحكمته صاحب الذوق


وافي ذهين ومكتسيه التئني


فيه الكرم يعطي ولا يرد مخلوق


مدهال ضيف إن جاه ضيف متعني


قليل هرج ولا حكى خير منطوق


مثل الذهب محبوك هرجه وفني


المدح في مدحك يا شيهان مطفوق


والقاف في مدحك يشوش ويغني


وعد الحياء وأعداد ما لاحت بروق


مبارك لك مليون بالورد مني


هذا محمد منزله فالعلا فوق


لو كان فالهندول وصغير سني


نسل الرجال اللي لها صيت مرموق


آل الكميتي مزبنن للمجني


الشامخين إن جات ميلات ودروق


الواثقين وجارهم مايوني


وخواله اللي فالمراجل لها سوق


يوم الضعوف موثقه بالتمني


يا كم عدو من بطشها ساقته سوق


ذولا الغوانم تكرم ولا تمني